بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2018 - 53 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

أهمية الشمول المالي في مصر

6 ديسمبر 2018 - 9 : 15




كتب : أحمد فتحي

 

خلال جلسة نقاش متعمقة حول مستقبل الشمول المالي، والخدمات المصرفية الإلكترونية في مصر، ألقت نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، والمحاضر بالجامعة الأمريكية، الضوء على مستجدات التسويق الرقمي. وقالت، إن على مسؤولي التسويق تغيير خططتهم التسويقية، خلال الخمسة أعوام المقبلة، لتواكب التطور التكنولوجي المتسارع، ولتغير أنماط واحتياجات العملاء وأساليب التواصل معهم، نتيجة انتشار الهواتف الذكية، وازدياد اعتمادهم على الأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 وأشارت الزيني إلى ضرورة البدء في الاستفادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي Artificial intelligenceلتقديم منتجات وخدمات تتوافق مع احتياجات العملاء الخاصةpersonalized service  وأيضًا الاستفادة من تكنولوجيا الواقع الافتراضيvirtual reality والتي تمكن العميل من معرفة الخدمات والمنتجات من مكانه بشكل يحاكي واقع تواجده في البنك، وأيضًا تطبيقات الخرائط الإلكترونية Geo location والتي تساعد على تقديم خدمات تتوافق مع الأماكن التي يرتادها العميل بشكل متكرر، إضافة إلى Chat bot خدمة الحوار التفاعلي، والتي تمكن من الرد على استفسارات العملاء على مدار الساعة.

 وكذلك إرسال رسائل تسويقية للعملاء وفق المعاملات التاريخية لاستفساراته مع استغلال Voice activated search نظم البحث الصوتي، المتاحة على جوجل، لتعظيم فرصة الوصول للعملاء المحتملين.

 وأشارت إلى مستجدات إنتاج الإعلانات التلفزيونية الترويجية، التي يجب أن تتسق مع مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيق أفضل عائد على الاستثمار.

وتحدثت سارة إبراهيم، رئيس قطاع التسويق والشؤون المؤسسية للتجاري وفا بنك إيجيبت عن الأساليب والقنوات التسويقية، لمبادرات الشمول المالي، حيث أشارت في البداية إلى أهمية الشمول المالي، والاهتمام الذي توليه المؤسسات الحكومة المصرية لهذا الشأن.

كما أشارت إلى المبادرة، التي أطلقها البنك المركزي المصري في هذا الصدد على مدار العامين الماضيين، وقد ألقت الضوء على الفرص الكبيرة لجلب عدد كبير من العملاء المحتملين، وذلك لأن السوق المصرفية المصرية تتنافس على شريحة محدودة من العملاء الحاليين.

وأضافت، أنه لا بد من التعريف بمبادئ الشمول المالي والمزايا والفوائد، التي يستمتع بها المواطن، حال تعامله مع القطاع المصرفي، من تيسير عمليات الدفع وتحويل الأموال والتسهيلات البنكية، وذلك لكل من الأفراد والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 وعن القنوات التسويقية والرسائل أوضحت أنه من الضروري تبسيط المعلومات الخاصة بمزايا الحسابات البنكية وطرق تقديم طلبات فتح الحسابات والفرق بين الحساب الجاري، وحساب التوفير، وشهادات الاستثمار، بشكل يفهمه أي مواطن لتنمية الثقافة البنكية، وتتحدد وسائل وقنوات التسويق، وفقًا لما تحتويه هذه الرسائل، ولكنها أعطت أولوية لقنوات الاتصال الحديثة على منصات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية، الموجهة جغرافيًا من أجل الوصول بشكل فعال إلى الشرائح المستهدفة، في الأقاليم والمدن المراد توصيل الرسائل لها.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

إفريقيا 2018

فيروس سى

بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر