بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2018 - 23 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

مصر ممثلًا للعرب بـ"اليونسكو"

6 ديسمبر 2018 - 48 : 16




 فازت مصر بمقعد نائب الرئيس كممثل للمجموعة العربية باليونسكو، وذلك في إطار الاجتماع الحكومي الدولي الأول بشأن الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، والذي يهدف إلى مراجعة الدول الأعضاء لمشروع الاتفاقية العالمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي الذي عرض خلال الدورة الـ39 لمؤتمر العام للمنظمة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي - في بيان اليوم الخميس - إنه من المنتظر الانتهاء من صياغة الاتفاقية وتقديمها للاعتماد بالمؤتمر العام في دورته الـ 40 العام المقبل ، وأن الاتفاقية العالمية تتناول 6 اتفاقيات إقليمية للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي.

وأضاف أن مصر عضو بثلاث اتفاقيات إقليمية، وهي اتفاقية 1978 الخاصة بالدول العربية واتفاقية 1976 الخاصة بالدول المطلة على البحر المتوسط، واتفاقية أديس أبابا الخاصة بالدول الإفريقية، منوها إلى أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتًا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي إقليميا ودوليا، فضلا عن الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

ويمثل مصر خلال الاجتماع التحضيري الذي يعقد في الفترة من 5 - 7 ديسمبر الجاري، بمقر اليونسكو بباريس، الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة نيفين خالد المستشار الثقافي المصري.
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

إفريقيا 2018

فيروس سى

بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر