عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقوق المرأة والتكافل ولوحات فنية بقصور ثقافة الإسكندرية

حقوق المرأة والتكافل ولوحات فنية بقصور ثقافة الإسكندرية
حقوق المرأة والتكافل ولوحات فنية بقصور ثقافة الإسكندرية

الإسكندرية - أسامة مرسى

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان "أزمة المرأة في المجتمع المصري بين الحقوق والواجبات"، بجمعية مدبر الأمور الخيرية.



جاء ذلك ضمن نشاط بيت ثقافة القباري، التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، وتحدثت خلالها مسؤولة المرأة عن حقوق المرأة مثل الحق في العمل، التعليم والرعاية الاجتماعية والصحية، وضمان حياة كريمة ضد العنف والقهر.

من ناحية أخرى عقد قصر ثقافة برج العرب ندوة بعنوان "التكافل الاجتماعي"، تحدثت خلالها مسؤول الثقافة العامة عن مفهوم التكافل الاجتماعي، موضحة أنه صورة من صور محاربة الإرهاب وقاعدة إسلامية نص عليها القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأشارت إلى دور الجمعيات الأهلية في دعم الأفراد ماديًا ومعنويًا، وتوفير فرص عمل لغير القادرين حتى يكونوا فاعلين في المجتمع.

وفي نادي المرأة تجدد اللقاء الأسبوعي لورشة التطريز والتريكو، قامت خلالها المدربة شيرين على بتدريب الرواد على عمل فستان من قطعتين وجاكيت لطفلة صغيرة بالتريكو، واستخدام شريط ساتان في تزيينه.

وفي قصر ثقافة الأنفوشي، أقيمت ورشة تصميم لوحات عن مظاهر الشتاء، تحت إشراف مسؤول مرسم المواهب، كما أقيمت ورشة مشغولات جلدية بنادي المرأة.

أما نادي أدب القصر فناقش رواية "الرئيس القادم"، للأديب الدكتور فوزي سويد، بحضور د. محمد مخيمر، وأدار اللقاء الناقد عبد الله هاشم وإبراهيم ياسين.

بينما عقد نادي أدب بيت ثقافة 26 يوليو لقاءً مع الأديبة انتصار عبد المنعم، تحدثت خلاله عن تجربتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز