عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة ..مدبولى: تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى.. القوات البحرية تنفذ تدريبات مشتركة مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية

موجز الرابعة ..مدبولى: تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى.. القوات البحرية تنفذ تدريبات مشتركة مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية
موجز الرابعة ..مدبولى: تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى.. القوات البحرية تنفذ تدريبات مشتركة مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية

تقدم "بوابة روزاليوسف" فى موجز الرابعة عصراً عدداً من الأخبار الهامة التي نشرتها البوابة فى مقدمتها رئيس الوزراء تمويل بناء 600ألف وحدة بالإسكان الأجتماعى 



 كما تضمن الموجز أخباراً هامة من بينها وزير التعليم العالى يلعن مشروع "دار مصر" فى باريس .. وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

مدبولى: تمويل بناء 600 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى من 2014 حتى الآن

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه منذ إطلاق برنامج الإسكان الاجتماعي عام 2014 وحتى 30 يونيو 2018، استطاع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن يوفر التمويل اللازم لبناء نحو 600 ألف وحدة سكنية وتوفير تمويل عقاري مدعوم الفائدة بقيمة تتجاوز الـ18.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها بمتوسط عام قيمته 92 ألف جنيه لكل مستفيد بوحدة من وحدات البرنامج.

 

"إعلام مجلس الوزارء": 2.980 شكوى تلقتها مبادرة "صوتك مسموع" خلال 5 أسابيع

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي منذ خمسة أسابيع تلقت 2.980 شكوى. 

 

القوات البحرية تنفذ تدريبات مشتركة مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية

في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم أواصر التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية تدريبا بحريا عابرا مع القوات البحرية البريطانية والإيطالية فى نطاق البحر المتوسط .

 

وزير التعليم العالي يعلن إنشاء مشروع "دار مصر" بالمدينة الجامعية الدولية في باريس

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم التعاقد بين جمعية بيت مصر وشركة Oskaprod الاستشاري المنفذ لمشروع إنشاء "دار مصر" بالمدينة الجامعية الدولية بباريس، ليكون مقرًا لإقامة الطلبة المصريين الدارسين بالجامعات الفرنسية بباريس ، وذلك في إطار اتفاقية إنشاء "دار مصر" التي تم توقيعها بين الجانبين المصري والفرنسي خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لباريس أكتوبر الماضي . 

 

الكلية الحربية تستقبل الطلبة المستجدين للكليات والمعاهد العسكرية

نظمت الكلية الحربية حفل استقبال للطلبة المقبولين بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة من الدفعة (115) حربية وما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية .

 

وزيرا الصناعة والنقل يبحثان مع شركة "مرسيدس بنز" تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة

 

عقد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار ووزير النقل الدكتور هشام عرفات اجتماعا موسعا مع وفد شركة (مرسيدس دايملر) العالمية لإنتاج الأتوبيسات برئاسة "تيل أوبروردر"؛ لبحث الاستفادة من إمكانات الشركة في تزويد مصر بالأتوبيسات السريعة (ذات المسارات الخاصة) والتي تعد أحدث الوسائل المستخدمة في النقل الجماعي.

 

سفير إندونيسيا يبحث مع 50 شركة سياحة بالإسكندرية فرص التعاون المشترك

 

عقد السفير الاندونيسي بالقاهرة حلمي فوزي اجتماعا بالاسكندرية بدعوة من على المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة مع قرابة خمسين شركة سياحة من الاسكندرية والبحيرة  لبحث فرص التعاون المشترك بين مصر واندونيسيا في مجال النشاط السياحي.

 

القاهرة تستضيف الاجتماعات التحضيرية لمفاوضات منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية 

تستضيف القاهرة حاليا اجتماعات منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية والتي تستمر حتى الخميس المقبل بداية باجتماع منتدى المفاوضات يليه اجتماع كبار المسئولين، وتختتم الاجتماعات بالمؤتمر الوزاري السابع لوزراء التجارة الأفارقة خلال يومي 12 و13 ديسمبر، وذلك بمشاركة وفود دول 55 دولة إفريقية وممثلي أمانات سكرتارية التكتلات الإفريقية الاقتصادية المختلفة، فضلا عن العديد من ممثلي المنظمات الدولية المهتمة بالشأن الإفريقي.

 

الزراعة ترفع حالة الطوارئ استعداداً للأمطار والسيول

د. عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أصدر توجيهاته إلى قطاعات الوزارة المختلفة برفع حالة الطوارئ استعداداً لمواجهة الأمطار الغزيرة التي هطلت على بعض محافظات الجمهورية حيث يقول

 

مميش..خضوع سلع وخدمات اقتصادية قناة السويس من السوق المحلي لضريبة القيمة المضافة بسعر (صفر)

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة الجمعة، عن اعتماد وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية خضوع سلع وخدمات المنطقة الاقتصادية لضريبة القيمة المضافة بسعر (صفر) بالنسبة للسلع أو الخدمات التي يصدرها السوق المحلي لمشروعات المنطقة "الواردة للمنطقة من داخل البلاد" ومعاملتها معاملة السلع المُصدرة.

 

تشغيل محطة الصرف الصحي لــ 3 قرى بأطفيح بتكلفة 435 مليون جنيه

بعد توقف المشروع لاكثر من 9 سنوات أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  عن الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بمشروع الصرف الصحى بقرى  " منشأة سليمان ، كفر حلاوة ، الحلف الشرقى " بمركز ومدينة أطفيح والبالغ تكلفتها 435 مليون جنيه والذى يضم محطة معالجة بطاقة 34 ألف م3 / يوم ومحطة رفع وشبكات إنحدار وخطوط طرد .

 

"السكة الحديد": غرف طوارئ بمناطق الهيئة استعدادا للتغييرات الجوية والأمطار

أعلن رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان استعداد كافة مواقع الهيئة للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء وفترات هطول الأمطار. 

 

 

 

"بوابة الأمل“.. شعار يثبت تفوق الجامعة الألمانية بالقاهرة على أرض المانيا

وضعت جامعة أولم بولاية فورتمبيرج بجنوب المانيا ” الجامعة الأم“ للجامعة الالمانية بالقاهرة، شكلا هندسيا لبوابة عبور تسمى ” بوابة الأمل“ وهى عبارة عن شعار يرمز للتعليم العابر للحدود، يضم شعار الجامعتين،حيث تعد جامعة أولم الالمانية من أولى الجامعات العالمية التي نجحت في تجربة التعليم العالي العابر للحدود . 

 

مكي: هذه الأغنية وصية لابني.. وعلمت عصفوري ينطق اسمي

قال الفنان أحمد مكي إن أغنيته "أغلى من الياقوت" كتبها كوصية لنجله، مشيرا إلى أن نجله بكى متأثرا بكلمات الأغنية بعدما شرح له معانيها، كاشفا أنه نجله ظهر معه في فيديو كليب الأغنية ليخرج العمل أكثر مصداقية.

 

بعثة الإسماعيلى تتوجه للمغرب لملاقاة الرجاء المغربي فى البطولة العربية

. غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى، مطار القاهرة، متوجهة إلى المغرب لمواجهة فريق الرجاء المغربى ، فى إياب دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية العربية

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز