عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الشئون العربية بـ"النواب" تثمن دور مصر لحل الأزمة السورية

لجنة الشئون العربية بـ"النواب" تثمن دور مصر لحل الأزمة السورية
لجنة الشئون العربية بـ"النواب" تثمن دور مصر لحل الأزمة السورية

كتب - بوابة روز اليوسف

 ثمنت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اليوم الأحد، دور مصر المهم والمحوري في سوريا، مؤكدة أن هذا الدور مرغوب فيه من مختلف الأطراف، وأن مصر لازالت تبذل جهودها الدؤوبة سواء في محاولات الوصول للحل السياسي وتقريب وجهات النظر أو خفض التوتر ووقف العمليات العسكرية أو مساعدة أبناء الشعب السوري على الصعيد الإنساني.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة النائب أحمد رسلان، وبحضور مساعد وزير الخارجية للشئون العربية السفير محمد البدري، لمناقشة آخر تطورات الوضع في سوريا، والدور المصري لحل الأزمة.

وشددت اللجنة على أنه لا مخرج من الأزمة السورية إلا باستعادة الدولة الوطنية، وهو ما سبق وأكده الرئيس عبد الفتاح السيسي فى خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي أشار خلاله إلى أن استعادة الدولة الوطنية هو الحل السياسي لمعظم الأزمات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت اللجنة إلى أن الدور المصري إيجابي ومتجرد ويهدف إلى الحفاظ على سلامة ووحدة الأراضي والشعب السوري في ظل الحل السياسي، وهو ما يمثل نموذجا مشرفا يحسب للسياسة والدبلوماسية المصرية.

ونوهت إلى أن مصر لازالت تضرب المثل والنموذج في احتضان اللاجئين السوريين وتوفير أقصى درجات الرعاية لهم في شتى المجالات، ومعاملتهم معاملة المواطنين المصريين، مناشدة المجتمع الدولي التدخل الفوري بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة للمدنيين في كافة مناطق الصراع في سوريا.

كما ناشدت اللجنة كافة أطراف الشعب السوري المتصارعة، نبذ الخلافات والصراعات وتغليب مصلحة الدولة السورية على المصالح الشخصية، والجلوس إلى طاولة المفاوضات بهدف الانتقال إلى نظام ديمقراطي ودولة مدنية ذات سيادة.

وأكدت دعمها لجهود التسوية السياسية للأزمة السورية بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية ومؤسساتها، وفقا لمسار جنيف، وعلى أساس مرجعيات الحل السياسي، وأهمها القرار 2254، فضلا عن دعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممي لسوريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز