عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: فحصنا 15 مليون مواطن منذ انطلاق "المبادرة الرئاسية"

وزيرة الصحة: فحصنا 15 مليون مواطن منذ انطلاق "المبادرة الرئاسية"
وزيرة الصحة: فحصنا 15 مليون مواطن منذ انطلاق "المبادرة الرئاسية"

كتب - محمود جودة

وزيرة الصحة: فحص 3 ملايين مواطن خلال 9 أيام من المرحلة الثانية من "100 مليون صحة"



فحص مليون مواطن فى "القاهرة" خلال 9 أيام من المرحلة الثانية "للمبادرة الرئاسية"

165 ألف طالب بالمرحلة الثانوية تم فحصهم حتى الآن

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٣ ملايين مواطن حتى ظهر اليوم التاسع للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأضافت وزيرة الصحة، أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وصل إلى ١٥ مليون و ٨٨ ألف مواطن، موضحا أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

وكشف بيان لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 165 ألفا و٥٩٤ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الأحد، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

محافظة اسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالاً بإجمالي تردد ٣٥ ألفا و ٢٠ طالبا، وأسيوط 32 ألفا و٢٠٦ طالبا، والبحيرة ٣٠ ألفا و ٧٠٤ طلاب، والقليوبية ٢٤ ألفا و ٥١٤ طالبا، والفيوم ١٩ ألفا و ١٥٩ طالبا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في إبريل ٢٠١٩.

وهناك ٣ ملايين مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الأحد، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية بإجمالي عدد مشاركين مليون و30 ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٤٠٩ آلاف و١٥٠ مواطناً، ثم المنوفية بـ ٣٥٩ ألفا و ٢٤٧ مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ ٢٩١ ألفل و ٧٤٧ مواطنا ثم بني سويف بـ٢٥٩ ألف مواطن، ثم الاسماعيلية بـ ١٨٥ ألف و ٥١٠ مواطنا.

وأعلى نسبة من تحقيق المستهدف اليومي للفحص سجلتها محافظة الإسماعيلية بإجمالي ١٥٦% من المستهدفين، تليها محافظة أسوان والبحر الأحمر بـ١١٨%، وتسير المبادرة بشكل جيد للغاية في مراحلها المختلفة، وتحقق نسب مشاركة منقطعة النظير.

يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، علىwww.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز