عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هاتريك" محمد صلاح يضرب أرقامًا قياسية جديدة مع الريدز

"هاتريك" محمد صلاح يضرب أرقامًا قياسية جديدة مع الريدز
"هاتريك" محمد صلاح يضرب أرقامًا قياسية جديدة مع الريدز

كتب - محمد يوسف

حقق نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول، أرقامًا قياسية جديدة، بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" أمام فريق بورنموث في عقر دارهم بملعب فيتنس فيرست، في إطار منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".



بهذه الثلاثية ارتفع رصيد محمد صلاح إلى 10 أهداف متربعًا بها على عرش قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأتي خلفه بيير أوباميانج بنفس الرصيد في المركز الثاني، وهاري كين في المركز الثالث برصيد 9 أهداف.

وجاء صلاح في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوريات الكبرى الخمس، بعشرة أهداف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة المتصدر برصيد 11 هدفًا، كما انه متفوق على ميسي، حيث انه سجل 60 هدفًا خلال 5789 دقيقة لعب مع برشلونة، وساهم في أهداف منذ انطلاق الموسم الماضي، أكثر من صلاح الذي سجل 56 هدفًا خلال 5964 دقيقة لعب مع ليفربول، حيث انه أحرز 42 هدفًا وصنع 14 آخر، أكثر من أي لاعب آخر في بريميرليج، بينما أحرز الأرجنتيني 43 هدفًا وحصد جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

وأصبح صلاح أسرع لاعبًا يتجاوز حاجز الـ40 هدفًا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي (52 مباراة).

وتفوق صلاح على الإنجليزي ستيفان جيرارد أسطورة ليفربول، الذي سجل 2 هاتريك في مسيرته مع الريدز، حيث انه عادل رقمه في عدد الهاتريك ولكن في أقل من موسم ونصف.

بات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل هاتريك خارج الديار في الدوري الإنجليزي منذ أن فعلها لويس سواريز أمام كارديف مارس 2014، كما انه أصبح اللاعب رقم 50 في قائمة الهاتريك بتاريخ الريدز.

الهاتريك هو الثالث الفرعون المصري في مسيرته بعدما فعلها لأول مرة بقميص روما أمام بولونيا في الدوري الإيطالي، ومرتين بقميص ليفربول في موسمين مختلفين أمام واتفورد 2017/2018 وبورنموث 2018/2019.

صلاح أفضل من يواجه بورنموث بعدما سجل في شباكه 5 أهداف في 3 لقاءات متتالية، في اقل من موسم ونصف.

زادت فعالية صلاح، على المرمى مع ليفربول عن روما وفيورنتينا وتشيلسي وبازل، حيث انه ساهم في تسجيل 77 هدفًا خلال 74 مباراة في جميع المسابقات مع الريدز، بواقع 56 هدفًا وصناعة 21 آخر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز