عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فصام" الأغا التركي.. قمع الحريات وسجن الصحفيين.. وينتقد فرنسا

"فصام" الأغا التركي.. قمع الحريات وسجن الصحفيين.. وينتقد فرنسا
"فصام" الأغا التركي.. قمع الحريات وسجن الصحفيين.. وينتقد فرنسا

كتبت - هند عزام

لماذا لم يتحدث أردوغان عن صورته راكعًا تحت أرجل "حكمتيار" الإرهابي؟



 

من الواضح أن أردوغان الرئيس التركي الداعم للتنظيمات الإرهابية يعاني من حالة "انفصام"، وبالطبع يعمل وفقًا لما يخدم أهدافه السياسية، الأغا قام بقمع الإعلاميين والصحفيين وسجنهم و" عري " جيشه المعارض له عام 2016، خرج أمس ليتشدق وينتقد التعامل مع المتظاهرين الفرنسين في الإحداث التي شهدتها فرنسا أمس " السترات الصفراء" حيث شهدت شوارع باريس اشتعال واقتلاع الأشجار من قبل المتظاهرين.

الأغا التركي فضحه إسحق إنجي، رئيس تحرير جريدة الزمان التركية، حيث قال في تصريحات العام الماضي لبرنامج «صباح دريم» على قناة دريم أن أردوغان قام خلال عام بغلق 149 صحيفة وموقعاً وسجن 231 صحفيًا.

وأضاف إسحق في مداخلة هاتفية بالبرنامج وقتها قائلاً: أي شخص يتابع الصحف المعارضة يسجن وأن رجال الأعمال المعارضين لأردوغان يتم إغلاق شركاتهم ومصادرة أموالهم.

واستطرد قائلاً: الكل أصبح يخشى على نفسه الآن لأن من يخالف تعليماته يسجن وينكل به لافتاً إلى أن فضيحة قضية الفساد الكبرى التي تمت في عهده عام 2013 كانت من المفترض أن يتقدم باستقالته في أعقابها لأنها أكبر عملية فساد في تاريخ تركيا.

 كما فضحته صورة نشرتها قناة العربية الناطقة باللغة الإنجليزية على مواقعها العام الماضي، إذ أظهرت أردوغان راكعاً أمام زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني قلب الدين حكمتيار، وترجع الصورة لعام 1985، ما يكشف علاقة أردوغان بالإرهاب منذ سنوات طويلة.


 «أردوغان» اتجه للسياسة بقوة مع تأسيس حزب «الرفاة» عام 1983، وأصبح رئيس الحزب في فرع بايوغلو بإسطنبول عام 1984، ثمّ رئيسًا للحزب في مدينة إسطنبول، وعضوًا في اللجنة الإدارية للقرارات المركزية لحزب الرفاة عام 1985.


وعقب نشر الصورة هاجم المغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أردوغان وتركيا بشدة وقالوا إن الصورة تؤكد دعمه للإرهاب منذ بدابة عهده بالسياسة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز