عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد إسباني من أكاديمية الفنون يزور مكتبة الإسكندرية

وفد إسباني من أكاديمية الفنون يزور مكتبة الإسكندرية
وفد إسباني من أكاديمية الفنون يزور مكتبة الإسكندرية

كتب - بوابة روز اليوسف

استضافت مكتبة الإسكندرية، اليوم، وفدا إسبانيا من الأكاديمية الملكية للفنون ببرشلونة، برئاسة الدكتور جوزيف فليكس رئيس الأكاديمية الملكية للفنون ببرشلونة وحمدي زكى مستشار مصر السياحي سابقا بمدريد  ومحمد حسن مدير التوثيق الأثري بوزارة الآثار المصرية وعددا كبيرا من النحاتين الاسبان والفنانين التشكيليين والإعلاميين.



وقدم اعضاء الأكاديمية الملكية للفنون كتبا ووثائق للمكتبة كما تم بحث  التعاون المشترك واستعراض عددا من المقترحات لاشكال التعاون التي من بينها عقد ملتقى عالمي في عام ٢٠١٩ للحاصلين على الدكتوراة وجائزة نوبل على أن يكون في مكتبة الإسكندرية.

ومن جانبه عبر فيليكس عن سعادته في التعاون البناء بين مصر وإسبانيا في مجال الثقافة والفنون متمنيا استمرار العطاء مع استمرار الزيارات بين الجانبين.

كما أشار حمدي زكى إلى إسهامات اسبانيا في إثراء الحركة الثقافية من خلال التبادل الثقافي بينها وبين المكتبة وحرص الأكاديمية على اهداء الكتب والمعاجم اللغوية التي تتحدث عن الحضارات وتساعد جموع الباحثين على إنجاز ابحاثهم العلمية.

وكانت  دول منافسه  قد قدمت عروضا لجذب المؤتمر لبلادها بينما عرض مصر الذي قدمه المستشار السياحي المصري السابق نال قبول اكاديمية الدكتوراة وجائزة نوبل برئاسة الفريدو روكافوزت و مدير الأكاديمية خوسيه رامون كالفو.

ومن جانبها وجهت هبه الرافعي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات الدولية بمكتبة الإسكندرية نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة الشكر للوفد الإسباني ومستشار مصر السياحي السابق  للحصول على موافقة الأكاديمية  لعقد المؤتمر العام القادم  نظرا لما تملكه مصر من  تراث حضاري ولأهمية مكتبة الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز