عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة: القطاع يساهم بـ20% من الناتج المحلي لمصر

وزيرة السياحة: القطاع يساهم بـ20% من الناتج المحلي لمصر
وزيرة السياحة: القطاع يساهم بـ20% من الناتج المحلي لمصر

شرم الشيخ - هبة عوض

ناقش المتحدثون، في جلسة "السياحة في إفريقيا"، ضمن فعاليات منتدى "إفريقيا 2018" المقام في مدينة شرم الشيخ لليوم الثاني على التوالي، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 8- 9 ديسمبر الجاري، المحاور الخاصة ببناء نماذج تجارية مستدامة بهدف الترويج للسياحة، ودور السياحة في النمو الاقتصادي للدول، وخلق سوق موحدة للطيران الأفريقي، وتسهيل إجراءات الدخول للدول الإفريقية من قبل السائحين سواء الأجانب أو الأفارقة.



وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن قطاع السياحة المصري من أكبر القطاعات مساهمة في النمو الاقتصادي للدولة، حيث ساهم بنحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في نهاية الربع الأول من العام المالي الجاري، كما ارتفعت أعداد الزائرين بنحو 40% على أساس سنوي.

وأضافت أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات فيمصر خلقا لفرص العمل، خاصة في وقت الرواج السياحي.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن الدولة تضع تنشيط السياحة على قائمة أولوياتها خلال الفترة الحالية، وتجري نقاشات مستمرة مع القطاع الخاص الذي يمتلك نحو98% من قطاع السياحة في مصر لحل أي مشكلات ولتلقي كافة المقترحات الإيجابية.

وتابعت: "نعمل على العديد من الإصلاحات المؤسسية داخل الوزارة من خلال تدريب الموظفين خارج مصر من أجل بناء قطاع جيد مواكب للتطورات العالمية".

أضافت المشاط أن الوزارة تعمل على إصلاح وتحديث التشريعات القديمة لتتوافق مع التطور الدولي، كما تعمل على التوسع في التسويق من خلال شبكة الأنترنت، بالإضافة إلى الاهتمام بالسياحة الخضراء والالتزام بالمعايير البيئية الدولية.

وأشارت إلى أن قطاع السياحة في إفريقيا شهد انخفاضا حتى عام 2016 ولكن حدثت طفرة في أخر سنتين وأصبح هناك الملايين من الليالي السياحية يتم قضائها في إفريقيا.

من جانبه قال تيبي إكالافانغ عضو مجلس ادارة وكالة جنوب افريقيا للسياحة، إن هدفنا يتمثل في توسيع قاعدة السياحة الداخلية في إفريقيا في ظل تراجع التسويق لها داخل القارة مقارنة بالتسويق الخارجي، مطالبا بضرورة تخفيض تكلفة السفر بين الدول الإفريقية لجذب مزيد من السائحين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز