عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الدولي يشيد بخطوات مصر من أجل الاستثمار في رأس المال البشري

البنك الدولي يشيد بخطوات مصر من أجل الاستثمار في رأس المال البشري
البنك الدولي يشيد بخطوات مصر من أجل الاستثمار في رأس المال البشري

 أشاد فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخطوات التي تتخذها مصر من أجل الاستثمار في رأس المال البشري وفي الوقت ذاته العمل على خلق اقتصاد حديث مدفوع بقطاع خاص ديناميكي.



وأكد بلحاح ـ في بيان للبنك الدولي اليوم الأحد ـ أن الخطوات التي إتخذتها وتتخذها مصر ضمن برنامجها للإصلاح الاقتصادي حتى الآن هي خطوات مهمة وحاسمة للوصول للأهداف الطموحة التي وضعتها الحكومة، مع وجود شبكات أمان تستهدف بشكل جيد وتضمن حماية الفئات الأكثر ضعفا وحماية الشباب والنساء وتمتعهم بصحة جيدة وأن يمتلكون مهارات مناسبة قادرة على إغتنام الفرص التي يخلقها القطاع الخاص، مع الحرص على أن يصبح إبداعهم محركا للنمو.

وأضاف البنك ، في البيان ذاته ، أن التمويل الجديد بقيمة مليار دولار لمصر الذي تم توقيعه اليوم على هامش منتدى "افريقيا 2018"، هو جزء من حزمة تمويل أوسع نطاقا لدعم أهداف مصر بإطلاق طاقات القطاع الخاص وإعادة توجيه الأموال العامة لبناء رأس المال البشري، من خلال الاستثمار في التعليم والصحة.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية دعمت من معدلات النمو من 4.2% في 2017 إلى 5.3% في 2018، ومن المتوقع أن يرتفع النمو إلى 6% في العام المقبل، موضحا أن إصلاحات في قطاع الطاقة أسهمت في جعل إمدادات الكهرباء للشركات والأفراد يمكن الاعتماد عليه بشكل أكبر، الأمر الذي أسهم في جذب أكثر من 15 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر.

ووقعت مصر والبنك الدولي اليوم الأحد اتفاقا بشأن تمويل بقيمة مليار دولار لدعم المرحلة المقبلة من برنامج الإصلاح الاقتصادي، والتي ستركز على خلق فرص العمل للمصريين ورفع مستويات المعيشة من خلال تشجيع القطاع الخاص وتحسين الأداء الحكومي.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز