عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 168 ألفا و397 مواطنا للكشف عن "فيروس سي" في أسوان

فحص 168 ألفا و397 مواطنا للكشف عن "فيروس سي" في أسوان
فحص 168 ألفا و397 مواطنا للكشف عن "فيروس سي" في أسوان

كتب - بوابة روز اليوسف

حققت محافظة أسوان معدلات قياسية منذ انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة " للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية في الأول من ديسمبر الجاري؛ ليصل عدد الذين تقدموا لإجراء الفحوصات الطبية حتى الآن إلى 168 ألفا و397 مواطنا بنسبة 17 % من المستهدف الإجمالي على مستوى المحافظة والذين يصل عددهم إلى 981 ألفا و 256 مواطنا.



وأكد محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، أن أبناء المحافظة يمتلكون قدرة عالية من الوعي؛ ما جعلهم يتوجهون إلى مراكز ومواقع الفحص للاستفادة من هذه الحملة القومية بهدف الإطمئنان على صحتهم مجاناً أمام الأطقم الطبية الثابتة داخل المنشآت الصحية من مستشفيات ووحدات صحية أو الأطقم الطبية المتمركزة في الجامعة والمؤسسات الحكومية ومراكز الشباب والأسواق وغيرها بإجمالي 308 فرق طبية.

وأشار إلى أن هناك تعليمات مباشرة لرؤساء الوحدات المحلية في المراكز والمدن والقرى بالتواجد اليومي داخل مراكز الفحص لتحقيق المتابعة المستمرة لفعاليات الحملة، وبالتوازي يوجد هناك تكثيف لحملات التوعية بالوسائل المختلفة من خلال دور العبادة والجمعيات الأهلية، وأيضاً بواسطة الرائدات الريفيات داخل النجوع والقرى والمناطق النائية.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة في أسوان إلى إستمرار كافة أجهزة المديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية في بذل قصارى جهدها للعمل على تحقيق أهداف هذه المبادرة غير المسبوقة وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية للمستهدفين في المرحلة العمرية التي تبدأ من 18 عاما.. موضحا أن مواقع الفحص تستمر في فتح أبوابها أمام المواطنين من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء بشكل منتظم وعلى مدار أيام الأسبوع لتوفير هذه الخدمة على الوجه الأكمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز