عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 نصائح لعدم زيادة وزنك في الشتاء

5 نصائح لعدم زيادة وزنك في الشتاء
5 نصائح لعدم زيادة وزنك في الشتاء

كتبت - مروة فتحي

الكثير منا مع دخول فصل الشتاء والجو البارد يتملكهم الكسل والخمول ويقل بذلهم للمجهود والحركة مع تناولهم الطعام بكمية أكثر من الفصول الأخرى، وذلك يؤدي إلى زيادة الوزن، ولتجنب اكتساب المزيد من الكيلو جرامات تنصح دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة باتباع بعض النصائح التالية:



١- الإكثار من تناول الخضراوات و الفاكهة فهي تساعد علي الشعور بالشبع لفترات طويلة لاحتوائها علي الألياف، إذ تساعدنا في تقليل كمية الأكل الذي نتناوله خلال الوجبات.

٢- شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم علي ان لا يقل عن ٢ لتر في الشتاء و ذلك لأن الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم و يساعد علي هضم الطعام بشكل جيد و يمنع حدوث إمساك و في بعض الأحيان عند الشعور بالجوع يمكن شرب الماء،  فيحدث أن الجسم يكون بحاجة لشرب الماء و يفسره علي اغنه جوع فتأكل كميات زائدة من الطعام.

٣- الحفاظ علي عدد ساعات النوم علي أن لا يقل عن ٦ ساعات و لا يزيد عن ٨ ساعات، إذ أن تنظيم النوم و خصوصا الليلي مهم جدا لتنظيم الهرمونات والحفاظ علي الشهية و ذلك يساعد علي الحفاظ علي وزن الجسم.

٤- ممارسة الرياضة، فيجب القيام بأي مجهود حركي و بدني و عدم الاستسلام للكسل و الخمول، وليس شرط الذهاب للجيم، فمن الممكن ممارسة التمارين الرياضية في المنزل و بذلك نتجنب أيضا زيادة الوزن.

٥- لعشاق القهوة يمكن تناول القهوة مرة واحدة في اليوم ليس أكثر  فالقهوة بها نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتقليل الدهون في الجسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز