عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ... الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان لمخاطر الاستثمار في أفريقيا.. والأهلي يواصل انتصاراته‎

موجز 24 ... الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان لمخاطر الاستثمار في أفريقيا.. والأهلي يواصل انتصاراته‎
موجز 24 ... الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان لمخاطر الاستثمار في أفريقيا.. والأهلي يواصل انتصاراته‎

إعداد - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، على رأسها قرار الرئيس السيسي بإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، وتأكيد رئيس الوزراء على أهمية نقل خبراتنا الاقتصادية للدول الأفريقية.



الرئيس السيسي يقرر إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، بهدف تشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم لأفريقيا، والمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة فيها.

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن منتدى إفريقيا 2018 يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء قارة إفريقيا والبحث في سبل تطوير البنية التحتية.

 

ننشر قرارات الرئيس السيسي في ختام منتدى إفريقيا 2018

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثمارتهم لإفريقيا والمشاركة في تنمية القارة 

والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة في قارة إفريقيا.

 

كلمة وزير الخارجية سامح شكري في ختام منتدى "أفريقيا 2018"

ألقى سامح شكري وزير الخارجية  كلمة في ختام منتدى "أفريقيا 2018" 

 

رئيس الوزراء: الرئيس السيسي أكد ضرورة نقل خبراتنا الاقتصادية للدول الإفريقية

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على حرصه على أن تقوم مصر خلال فترة رئاسته للاتحاد الإفريقي بنقل خبراتها لكافة الشركاء الأفارقة وتنفيذ مشروعات مصرية وتجارية واستثمارية بالدول الإفريقية لتأكيد تواجد مصر في قلب قارة إفريقيا.

 

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في المائدة المستديرة التي عقدت ضمن فعاليات منتدى إفريقيا 2018، تحت عنوان "مصر بوابة العبور إلى أفريقيا"، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومسؤولى مؤسسات التمويل الدولية.

 

رئيس الوزراء: الرئيس السيسي أكد ضرورة نقل خبراتنا الاقتصادية للدول الإفريقية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على حرصه على أن تقوم مصر خلال فترة رئاسته للاتحاد الإفريقي بنقل خبراتها لكافة الشركاء الأفارقة وتنفيذ مشروعات مصرية وتجارية واستثمارية بالدول الإفريقية لتأكيد تواجد مصر في قلب قارة إفريقيا.

 

عبد العال يدين تقرير ليلاني فرحة عن السكن بمصر ويطالب الخارجية بتقديم شكوى ضدها

أدان مجلس النواب ما جاء في تقرير المقرر الخاص بالأمم المتحدة للحق في السكن الملائم ليلاني فرحة عن السكن في مصر، مطالبا وزارة الخارجية بتقديم شكوي إلى الأمم المتحدة لأن ليلاني فرحة خرجت عن الحيدة التى يجب أن يتصف بها الموظف الدولي.

 

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، من حيث المبدأ ،اليوم الأحد، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

 

أعلنت الصفحة الرسمية لهيئة الرقابة الإدارية على موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك ، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 - 2022 .

 

في إطار اهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم العلاقات العسكرية مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة، تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك في مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر دول تجمع الساحل والصحراء، والذي ينفذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية ويستمر حتى 14 ديسمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية حيث بدء التدريب باصطفاف القوات المشاركة من مختلف الدول وتنظيم معرض للأسلحة والمعدات المشاركة في التدريب لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج بين القوات والتنسيق على تنفيذ البرامج التدريبية المخططة.

 

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن أفريقيا يمكنها تحقيق التكامل في مجال السياحة نظرا لتنوع واختلاف المنتجات والمزارات السياحية وأنواع السياحة التي تقدمها كل دولة على حدة.

 

وزير الكهرباء : الانتهاء من محطة الأقصر خلال أربع سنوات

أعلن الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة اليوم الأحد أنه سيتم خلال أربع سنوات الانتهاء من محطة كهرباء الأقصر ، التي تم توقيعها بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة "أكواباور" العالمية لشراء الطاقة ، .

 

الأهلي يواصل مسلسل الانتصارات بفوز على الجيش بثنائية

نجح فريق النادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان استاد السلام، في اطار مؤجلات الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز، بهدفين دون رد.

 

 

موجز الرابعة ..السيسى يفتتح منتدى "أفريقيا 2018" بشرم الشيخ

 

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز الرابعة عصراً عددا من الأخبار المهمة التي نشرتها البوابة فى مقدمتها  "نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح منتدى إفريقيا" و"وزير الخارجية يؤكد أهمية التنمية والتكامل الاقتصادي إفريقيا"

كما تضمن الموجز أخباراً أخرى من بينها "الإندومي" يصيب 7 تلاميذ في الغربية بمغص وإعياء.. وليفربول يحتفل بـ" هاتريك " محمد صلاح بعد الفوز على بورنموث .. وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح منتدى إفريقيا

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة في افتتاح منتدى إفريقيا 2018.. هذا نصها.

 

 

أبرز 16 رسالة من الرئيس السيسي إلى إفريقيا

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى إفريقيا 2019 بشرم الشيخ، وأرسل من خلال لها عدة رسائل مهمة إلى دول القارة الإفريقية، حتى تدعم برامج إصلاحها الاقتصادي، لتحقق مستقبل أفضل وتصبح حديث العالم أجمع.

 

 

الرئيس السيسي: استثمارات مصر في القارة الإفريقية بلغت 10.2 مليار دولار (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قارتنا الإفريقية في أمس الحاجة لمضاعفة جهودنا المشتركة على جميع المستويات لتدعيم التعاون والتكامل الاقتصادي لتحقيق التنمية والتقدم، ومن هذا المنطلق حرصت مصر على زيادة استثماراتها في إفريقيا.

 

 

وزير الخارجية يؤكد أهمية التنمية والتكامل الاقتصادي إفريقيا

صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، شارك خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى أفريقيا 2018 في جلسة بعنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: نحو تعزيز الاستثمارات البينية في إفريقيا".

 

وزير التجارة: تنسيق مع البنك المركزي لتعزيز التواجد في الأسواق الأفريقية

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وجود تنسيق مع البنك المركزي لتفعيل الدور التمويلي لتعزيز التواجد في الأسواق الأفريقية.

 

بالإنفوجراف.. نجاحات مصر على صعيد المؤشرات الدولية في 2018

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنفوجراف يرصد نجاحات مصر على صعيد المؤشرات الدولية في 2018.

 

الإعلان عن شغل وظائف بالمدينة الصناعية بالروبيكى

نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إعلانا حول حاجة المدينة الصناعية بمنطقة الروبيكى، لبعض الوظائف.

 

وزير الآثار: القيادة السياسية وجهت بالعمل في المتحف الكبير ليلا ونهارا

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار أن القيادة السياسية وجهت بضرورة العمل ليلا نهارا للانتهاء من أعمال المتحف المصري الكبير؛ المقرر افتتاحه في عام ٢٠٢٠.

 

وزيرة الهجرة : 30 عالما يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج أن 30 عالما وخبيرا مصريا من علماء مصر في الخارج بمجال التعليم، سوف يشاركون في فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

 

"المصيلحى": قبول تظلمات 178 ألف مواطن مستبعد من منظومة التموين والخبز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قبول 178 ألف طلب بإجمالي 232 ألف مستفيد تم عودتهم وإدراجهم ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر 2018 بعد قيامهم بتحديث وتصحيح بياناتهم بموجب طلبات التظلم التى تقدموا بها إلى مكاتب التموين في أول 6 أيام وحتى يوم الخميس الماضي.

 

"الإسكان": 150 ألف مواطن سددوا مقدم جدية حجز الوحدات بالإعلان العاشر

أعلنت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن عدد المواطنين الذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية المطروحة بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعي بلغ حتى الآن أكثر من 150 ألف مواطن.

 

البنك الدولي:اتفاقية قريبا لدعم القطاع الخاص في مصر بمليار دولار

قال فريد بلحاج  نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة توقيع اتفاقية مع الحكومة المصرية للحصول على تمويل بقيمة مليار دولار لدعم القطاع الخاص.

 

تمويل أوروبى بقيمة 45 مليون "يورو" للمشروعات الصغيرة 2019

أكدت نيفين جامع - الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة و"متناهية الصغر" - أنه سيتم بداية العام القادم " 2019 " توقيع عقد اتفاقية قرض مع الاتحاد الأوروبي لتمويل مشروعات صغيرة و"متناهية الصغر" بقيمة 45 مليون "يورو" .

 

التضامن تبدأ غدا صرف المعاشات المحولة إلى البنوك عن شهر ديسمبر

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، غدا الإثنين، صرف المعاشات المحول صرفها إلى البنوك عن شهر ديسمبر لعدد 1.5 مليون شخص بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه.

 

بسبب "الإندومي".. إصابة 7 تلاميذ في الغربية بمغص وإعياء

أصيب 7 تلاميذ في مدرسة محلة منوف الابتدائية بالغربية، بحالة إعياء ومغص بسبب تناولهم وجبة "اندومي" فاسدة.

 

انطلاق أعمال القمة الخليجية برئاسة عاهل السعودية

انطلقت اليوم الأحد بقصر (الدرعية) أعمال الدورة الـ39 للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومشاركة ملوك وأمراء وقادة دول الخليج العربي ومن يمثلونهم، وبدأت أعمال القمة الخليجية بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

ليفربول يحتفل بـ" هاتريك " محمد صلاح بعد الفوز على بورنموث

لجأ نادى ليفربول الى الإحتفال بـ" هاتريك " محمد صلاح النجم المصرى المحترف ضمن صفوف النادى الانجليزى ، وذلك على طريقته الخاصة .

 

على إسماعيل يتوج بذهبية الدورى العالمى للكاراتيه

فاز اللاعب على إسماعيل بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الدوري العالمي للكاراتية المقامة حاليا في الصين لوزن -67 كحم.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز