عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جولة فنية لـ"كايرو ستيبس" بين أوبرا الإسكندرية ودمنهور والقاهرة

جولة فنية لـ"كايرو ستيبس" بين أوبرا الإسكندرية ودمنهور والقاهرة
جولة فنية لـ"كايرو ستيبس" بين أوبرا الإسكندرية ودمنهور والقاهرة

كتب - محمد خضير

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، بالتعاون مع السفارة الألمانية جولة فنية للفريق الموسيقى المصري الألماني كايرو ستيبس بقيادة المايسترو وعازف البيانو سبستيان موللر، حيث يقدم ثلاثة حفلات بالإسكندرية ودمنهور والقاهرة وذلك في الثامنة مساء الخميس 13 ديسمبر بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ومساء الجمعة 14 ديسمبر بأوبرا دمنهور، وتختتم الجولة مساء الأحد 16 ديسمبر على المسرح الكبير بالقاهرة. 




يقول الموسيقار وعازف العود باسم درويش مؤسس الفريق إن البرنامج يتضمن مجموعة من الأعمال الخاصة التي تمزج بين الموسيقى الشرقية والكلاسيكية الغربية والجاز منها إسكندرية، شمس، بكرة، امبير، سلطان، خطوات خليجية، كافيه جروبى وسيوه، يؤديها مع العازفين ماكس كلاس (إيقاع)، راجيد وليام (ناي)، ستيفان هنرجنرودر "باص".

 وأضاف، أن حفل القاهرة يضم احدى مؤلفاته بعنوان رقصة النيل ويصاحبها تابلوه لعناصر من فرقة باليه أوبرا القاهرة تصميم مديرها الفني أرمنيا كامل إلى جانب استضافة العازفان أوسو لطفى (جيتار) ورامي عطا الله (بيانو) والذي يقود الفريق في ثلاثة أعمال. 

يشار إلى أن كايرو ستيبس فريق جاز صوفي عالمي تأسس عام 2002 بالتعاون بين عازف العود المصري باسم درويش وعازف البيانو والمؤلف الموسيقى الألماني ماتيس فراي وحقق شهرة عالمية تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا سيبستيان موللر نتيجة أسلوبه الفني المتفرد الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم.

بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإلكترونية ونجح في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009 وحاز إعجاب الجمهور والنقاد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز