عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يبحثان ملفات تطوير قصور الثقافة

وزيرة الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يبحثان ملفات تطوير قصور الثقافة
وزيرة الثقافة ومحافظ كفر الشيخ يبحثان ملفات تطوير قصور الثقافة

كفر الشيخ- محمود فكري

بحثت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، عدد من الملفات وتطوير قصور الثقافة بالمحافظة ودعم الأنشطة الثقافية.



جاء ذلك بحضور والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري للمحافظة، والمحاسب هشام يوسف، وكيل وزارة الثقافة بمحافظة كفر الشيخ، والمخرج هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة كفر الشيخ.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة: إن قصور الثقافة ما هي إلا منارة، حيث إن قصر ثقافة دسوق يعد إضافة لمحافظة كفر الشيخ مما يعمل على توفير الكثير من الأنشطة الثقافية لمحافظة كفر الشيخ، معبرة عن سعادتها لتواجدها بمحافظة كفر الشيخ.

وأضافت الوزيرة، أن تم بحث عدد من المراكز، وان قصر ثقافة دسوق هو رابع موقع يتم افتتاحه، وسيتم افتتاح 4 مواقع أخرى في المحافظات، مؤكدة أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية بقصور الثقافة من خلال اكتشاف الموهوبين وعمل صالونات أدبية، بدايةً من عمل صالون قصر دسوق الأدبي في الأدب والشعر ومختلف أنواع الفنون، وسوف يتم الإعلان عنه، ودعوة جميع أدباء مصر، فضلاً على عمل ورشة كتابة مسرحية، وورشة إعداد ممثلين، وكورال للأطفال، على أن يتم استكمال فصول للموسيقى فيما بعد.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن جميع أجهزة الدولة تتكاتف وتتعاون مع بعضها البعض لتحقيق التنمية الشاملة ونشر الوعي الثقافي، مستبشرةً أننا سنبدأ مرحلة جديدة وهذا بمثابة حلم لنا لكي نصل إلى كافة النجوع والقرى، لافتةً أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لمعرض القاهري الدولي للكتاب خلال أيام ولأول مرة منذ 50 عاما يتم نقل معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى المنارة، بالإضافة إلى الانتشار الواسع لمعارض الكتاب في أرجاء مصر.

من جانبها قدم محافظ كفر الشيخ، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لما بذلوه من جهد في تطوير قصور الثقافة وتقديم مجموعة من الأنشطة المتميزة بهذه القصور، لتذليلهم كافة المعوقات في الفترة الأخيرة لتطوير الأنشطة الثقافية بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز