عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة البريطاني "ديناميت كيد" في عيد ميلاده

وفاة البريطاني "ديناميت كيد" في عيد ميلاده
وفاة البريطاني "ديناميت كيد" في عيد ميلاده

كتب - عادل عبدالمحسن

توفي توم بيلينجتون، المعروف بين الملايين من عشاق المصارعة في جميع أنحاء العالم باسم "ديناميت كيد"، في عيد ميلاده الستين. تم الإعلان عن النبأ من قبل النجم البريطاني مارتي جونز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".



كان بيلينجتون قد ولد في مدينة جولبورن لانكشاير عام 1958، وأصبح واحداً من أشهر نجوم المصارعة البريطانية على مر العصور في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، حيث كانت هناك عداءات لا تنسى في إنجلترا واليابان والولايات المتحدة.

بعد أن أصبح اسمًا ضخمًا في المكسيك بسبب التنافس الأسطوري مع Tiger Mask، وأصبح Billington معروفًا للمشجعين الأمريكيين في منتصف الثمانينيات عندما شكل فريق Bulldogs tag-team جنبًا إلى جنب مع Davey Boy Smith. غالبًا ما أدار الثنائي البريطاني عناوين فريق WWF في Wrestlemania 2، وأصبح جزءًا أساسيًا من نجاح WWE في منتصف الثمانينيات. من الممكن القول بأن مشجعي WWE لم يروا Billington في ذروته، مع سنوات مجده التي تحدث في كندا واليابان.

وفي المصارعة الصرفة، كان "ديناميت كيد" مبتكرًا حقيقيًا يمكن أن يُشار إليه حقًا باعتباره واحدًا من أكثر الفنانين أداءً في تاريخ الأعمال. وكان أسلوبه الجسدي المكثف متقدما على وقته، حيث كانت أفعاله الضخمة مصدر إلهام لجيل من المواهب بما في ذلك بريت هارت وكريس بينويت ودانيال بريان.

وسرعان ما عانى من عدد من الإصابات في الثمانينيات، بما في ذلك إصابة ظهر شديدة أصيب بها في عام 1986.

وبعيدا عن الحلبة، تزوج بيلينجتون من ميشيل سمدو، تم الطلاق بينهما عام 1991، وفي عام 1997 أصبح مشلولا بعد مسيرته في المصارعة واضطر لاستخدام كرسي متحرك لبقية حياته. وتبع ذلك العديد من القضايا الصحية الأخرى، بما في ذلك السكتة الدماغية في عام 2013.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز