عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات مع جامبيا .. والحكومة تنفي عدة شائعات‎

موجز 24.. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات مع جامبيا .. والحكومة تنفي عدة شائعات‎
موجز 24.. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز العلاقات مع جامبيا .. والحكومة تنفي عدة شائعات‎

كتب - بوابة روز اليوسف


نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعزيز التعاون مع جامبيا في مختلف المجالات، ولقاءه رئيس البنك الآسيوي



 

 

 

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع جامبيا في مختلف المجالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حرص مصر على العمل على تعزيز التعاون مع جامبيا في مختلف المجالات، لا سيما تطوير البنية التحتية ، وتوفير الدعم الفني ، وبناء القدرات والتدريب.
 

السيسى يلتقى رئيس البنك الآسيوي.. ويؤكد تطلع مصر لمزيد من التعاون

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "جين ليكون"، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

السيسى لسكرتير "الكوميسا": مصر عادت للتواجد المؤثر على الساحة الإفريقية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه اليوم بالسكرتير العام الجديد لتجمع الكوميسا، أن مصر عادت للتواجد المؤثر والفعال على الساحة الإفريقية بهدف التعاون والتعمير والبناء لصالح الأشقاء الأفارقة، انطلاقا من الثوابت الرئيسية لسياسة مصر تجاه الدول الإفريقية.

 

الإمام الأكبر: الإمارات باتت تمثل نموذجًا للتعايش والتسامح بين مختلف الثقافات

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارته للقاهرة.
 

 الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير الأمن الداخلى الأمريكى

إلتقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى السيدة كريستين نيلسون وزير الأمن الداخلى الأمريكى والوفد المرافق لها والذي يزور مصر حالياً .

 

الحكومة: التابلت هدية من الرئيس للطلاب في النظام الجديد

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إجبار وزارة التربية والتعليم طلاب الدبلومات على إعادة تسليم التابلت بعد انتهاء العام الدراسي، وقد قام  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُوكدةً أنها لم تبدأ تسليم أجهزة التابلت لأي طالب سواء من الدبلومات الفنية أو غيرها حتى الآن، مُوضحًة أن الطالب سوف يتسلم التابلت ويظل بحوزته طوال الثلاث سنوات للاستفادة منه في الدراسة، ثم يصبح ملكاً له ولا تسترده الوزارة، مُشيرةً إلى أن التابلت مدفوع التكاليف من قبل الدولة ويعد هدية مجانية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه من طلاب الثانوية العامة والفنية في النظام الجديد، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات تستهدف النيل من جهود الوزارة في عملية تطوير التعليم.

 

رئيس الوزراء يستعرض مع وزيري التموين والزراعة خريطة المنتجات والسلع الزراعية

عقــد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع وزيري التموين والزراعة لاستعراض الخريطة الزمنية للمنتجات والسلع الزراعية والتي أعدتها وزارة الزراعة تنفيذاً للتكليفات التي أصدرها رئيس الوزراء 11 نوفمبر 2018 بتشكيل لجنة مصغرة من الوزارات والجهات المعنية تحت مسمى اللجنة التنسيقية للأمن الغذائي لمتابعة العرض والطلب الخاص بالسلع والمنتجات الزراعية، من خلال البيانات الدقيقة التي ستوفرها وزارة الزراعة للخريطة الزراعية في مصر.

 

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع وفد شركة "رانجيس" الفرنسية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع وفد شركة " رانجيس" الفرنسية"، لاستعراض خطط الشركة للاستثمار في مصر في مجال إنشاء وإدارة المراكز اللوجستية، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وممثل الوكالة الفرنسية للتنمية.


وزير القوى العاملة: الدولة تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن الدولة تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة؛ إيمانا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيرا إلى أن اهتمام المجتمعات بحقوق تلك الفئة يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.
 

الجامعة العربية تؤكد أهمية إعداد جيل جديد من الإعلاميين

أكدت جامعة الدول العربية أهمية التنسيق الإعلامي العربي وتطوير المحتوى الإعلامي وتهيئة جيل جديد من الإعلاميين قادر على القيام بدور ريادي متميز. 
 
 

"البحوث الإسلامية": إطلاق 3015 قافلة توعوية للقضاء على الأفكار المتطرفة

ذكر مجمع البحوث الإسلامية أنه وجه 3 آلاف و15 قافلة توعوية، استهدفت جميع شرائح وفئات المجتمع، وركزت بشكل أكبر على المناطق الأكثر احتياجًا، كالعشوائيات والمناطق الحدودية والنائية وذلك في إطار الجهود التوعوية التي نفذها خلال العام الجاري في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية. 
 

"الوطنية للصحافة": صالة عرض موحدة باسمها للمؤسسات القومية بمعرض الكتاب

قررت الهيئة الوطنية للصحافة إقامة صالة عرض موحدة باسمها، لجميع المؤسسات الصحفية القومية بمعرض الكتاب، وتقديم خصم يتراوح ما بين 20% إلى 50% على جميع إصدارات المؤسسات.


 وزير الطيران المدني يتفقد مطار أسوان الدولي

تفقد، اليوم، الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، مطار أسوان الدولي، رافقه خلال الزيارة الطيار طارق فوزى رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات، وكان في استقبالهما اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والطيار باسل بيومى مدير المطار.

 

البورصة تربح 12.8 مليار جنيه بختام التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات،  اليوم الإثنين، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 12.8 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 716،584 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين الأجانب. 
 
 

نقابة الفنانين ترد اعتبار راغب علامة

رد مجلس نقابة الفنانين المحترفين في لبنان على تهديدات نائب "التيار الوطني الحر" حكمت ديب، بحق المطرب اللبناني راغب علامة، و الذي قال في حوار تلفزيوني إن "راغب علامة راسه لازم يطير".

 

المقاولون يفوز على بتروجت بثلاثية نظيفة بالدوري الممتاز

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب على ضيفه بتروجت بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين على ملعب إستاد المقاولون ضمن منافسات الجولة الـ17 بمسابقة الدوري الممتاز.
 

الأهلي يعلن عن المدير الفني الجديد

انتهى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من اجتماعه مساء اليوم الإثنين بمقر النادي بالشيخ زايد.

 

بيراميدز يفوز على حرس الحدود 1/3 في الدوري

فاز فريق بيراميدز على نظيره حرس الحدود، بنتيجة 1/3 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الدفاع الجوي في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الممتاز.

 

 

موجز الرابعة ..الرقابة الادارية : الرئيس السيسى أطلق المرحلة الثانية من استراتيجية مكافحة الفساد

 

الرقابة الإدارية: الرئيس السيسي أطلق المرحلة الثانية من استراتيجية مكافحة الفساد

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠١٩ - ٢٠٢٢ ، و ذلك في ختام فعاليات منتدى افريقيا 2018 بشرم الشيخ .

 

القوات المسلحة تحذر من استيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية

دعت القوات المسلحة أصحاب الشركات والمصانع العاملة فى مجال المنسوجات والأقمشة إلى عدم إستيراد أو تصنيع ملابس أو أقمشة شبيهة بالمهمات المستخدمة بالقوات المسلحة والشرطة المصرية حفاظاً على الأمن القومى المصري.

 

مصر تنشئ أكبر مجمع بتروكيماويات في الشرق الأوسط "إنفوجراف"

قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، بنشر إنفوجراف عن إنشاء مصر لأكبر مجمع بتروكيماويات في الشرق الأوسط.

 

"الشكاوى الحكومية" تنهي مشكلة القمامة المتراكمة في ترعة المريوطية

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالتعاون مع مسؤولي وزارة الموارد المائية والري، ومحافظة الجيزة، في حل مشكلة تراكم القمامة، بترعة المريوطية، استجابة لبعض المطالب على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

"الملا" : مزايدة علنية لأول مرة لاستكشاف البترول بالبحر الأحمر

قال المهندس طارق الملا  وزير البترول، أنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين طرح مزايدة علنية الشركات العالمية لبدء للاستكشاف عن البترول بالبحر الأحمر، مؤكدا أن هذه المنطقة تعد منطقة بكر لم يتم للاستكشاف بها من قبل.

 

 

وزير الكهرباء: تنفيذ رؤية مصر 2030 يتطلب تلبية قطاع الطاقة لمتطلبات التنمية

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن الطاقة تعد الركيزة الأساسية لإحداث التنمية الشاملة في كافة المجتمعات، وشريان التنمية فى شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

وزيرة الصحة: فحصنا ١٥.٥ مليون مواطن منذ انطلاق "المبادرة الرئاسية"

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي المواطنين الذين تم فحصهم وصل إلى ١٥ مليونا و٥٣٣ الف مواطن، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

وزيرة التخطيط: نسعى لزيادة صادراتنا إلى 20% سنويًا

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، إن الصادرات قضية حيوية بالنسبة للاقتصاد المصري ولا بد من الاهتمام بها في ظل سياسة الحمائية التي يسير بها العالم، موضحة أن الحكومة تسعى إلى ‏زيادة الصادرات من 15 إلى 20% سنويًا.

 

 

"فايق": قرار الرئيس بتعديل قانون الجمعيات الأهلية انطلاقة فى حقوق الإنسان

أكد الدكتور محمد فائق - رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان - أن هناك العديد من التحديات التي تعوق تنفيذ بنود " الإعلان العالمي لحقوق الإنسان " .

 

"الإحصاء" : تراجع معدل التضخم فى نوفمبر إلى 15.6%

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الإثنين ، تراجع معدل التضخم السنوى لشهر نوفمبر 2018، على مستوى الجمهورية، مقارنة بمثيله من عام 2017 .

 

"قطاع الأعمال": تحديث كامل لمصانع "الدلتا للصلب".. وتأهيل "حديد حلوان"

أكدت وزارة قطاع الأعمال العام دعمها لصناعة الحديد والصلب وخاصة في الشركات التابعة لها، حيث يتم حاليا إجراء تحديث كامل ومضاعفة الطاقة الإنتاجية من 5 إلى 10 مرات لخطي حديد التسليح والمسبوكات في شركة "الدلتا للصلب" .

 

http://www.rosaelyoussef.com/news/details/401623

اليابان توقف مشترياتها من "هواوي" و"زد تي إي" الصينيتين لدواع أمنية

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الاثنين، شركتي (هواوي) و(زد تي إي) الصينيتين للاتصالات، من قائمة مشترياتها؛ لدواع أمنية.

 

نادية مراد تدعو لحماية ضحايا العنف الجنسى بحفل تسلم جائزة نوبل

قالت الفتاة الإيزيدية نادية مراد، والحاصلة على جائزة نوبل للسلام، أنها تأمل أن يصادف اليوم بداية حقبة جديدة، عندما يكون السلام هو الأولوية، ويمكن للعالم أن يحدد خارطة طريق جديدة لحماية النساء والأطفال والأقليات من الاضطهاد، ولا سيما ضحايا العنف الجنسي".

 

وكيله: رسميًا.. الفلسطيني محمود السلمي يوقع للأهلي

أعلن تامر النحاس وكيل اللاعب الفلسطيني محمود السلمي نجم الأهلي الجديد أن اللاعب وقع رسميًا على عقود انضمامه للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز