عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير الدنمارك يعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع الأزهر في مواجهة الإرهاب

سفير الدنمارك يعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع الأزهر في مواجهة الإرهاب
سفير الدنمارك يعرب عن تطلع بلاده للتعاون مع الأزهر في مواجهة الإرهاب

كتب - السيد علي

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، توماس أنكر كريستنس، سفير مملكة الدنمارك بالقاهرة.



في بداية اللقاء، نقل السفير الدنماركي لفضيلة الإمام الأكبر تحيات الملكة مارجريت الثانية، ملكة مملكة الدنمارك، معربًا عن تقدير بلاده لجهود الإمام الأكبر في خدمة السلام العالمي، وبناء جسور التواصل والحوار بين قادة الأديان، وبين مختلف الثقافات والحضارات.

وأبدى سفير الدنمارك تطلع بلاده للتعاون مع الأزهر الشريف، في مجال مواجهة الإرهاب، ونشر قيم السلام والتعايش المجتمعي، وترسيخ مفهوم المواطنة، ورغبتها في الاشتراك في جهود الأزهر الشريف في الحوار بين الأديان والثقافات.

من جهته أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن شكره لملكة الدنمارك وتحياته لها، مبديًا استعداد الأزهر لدعم الدنمارك في ترسيخ قيم الوسطية والسلام والتعايش المجتمعي، من خلال رفع عدد المنح المقدمة لطلاب الدنمارك للدراسة في الأزهر، وتدريب الأئمة المسلمين في الدنمارك على مواجهة وتفنيد الفكر المتطرف.

وبعد اللقاء تفقد سفير الدنمارك مرصد الأزهر الشريف، مبديًا إعجابه بالآليات التي يتبعها المرصد في رصد الأفكار المتطرفة والرد عليها بعدة لغات، بما يحمي الشباب من الانخداع بدعاوى التنظيمات الإرهابية، والتفسيرات الخاطئة التي تقدمها عن الدين الإسلامي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز