عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ..تليفزيون إثيوبيا يذيع خطاب الرئيس السيسي في "منتدى 2018" بـ3 لغات

موجز 24 ..تليفزيون إثيوبيا يذيع خطاب الرئيس السيسي في "منتدى 2018" بـ3 لغات
موجز 24 ..تليفزيون إثيوبيا يذيع خطاب الرئيس السيسي في "منتدى 2018" بـ3 لغات

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات الهامة، على مدار اليوم، جاء على رأسها توجه رئيس الوزراء لتنزانيا لتوقيع مشروع سد "ستيجلر"، وإعلان شيخ الأزهر اهتمام مصر بدول القارة الأفريقية.



 

 

تليفزيون إثيوبيا يذيع خطاب الرئيس السيسي في "منتدى 2018" بـ3 لغات

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات أنه سيتم إذاعة الخطاب الذي ألقاه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال قمة أفريقيا 2018، والتي عقدت بشرم الشيخ، على قناةETV الإثيوبية، وذلك، مساء اليوم الثلاثاء، مرتين في الساعة الثامنة مساء والساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت أديس أبابا باللغات الإنجليزية والعربية والأمهرية.

 

 

 

رئيس الوزراء يتوجه إلى تنزانيا لتوقيع مشروع سد "ستيجلر جورج"

غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القاهرة اليوم الثلاثاء ، متوجها إلى تنزانيا على رأس وفد رفيع المستوى بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور الاحتفال بتوقيع عقد مشروع سد "ستيجلر جورج" الذي سينفذه تحالف مصري بتمويل من إحدى المؤسسات الدولية. 
 

الإمام الأكبر: نولي دول القارة الإفريقية اهتمامًا كبيرًا في جميع المجالات

أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر يولي دول القارة الأفريقية اهتمامًا كبيرًا في جميع المجالات، وفي هذا الإطار قرر تشكيل لجنة مختصة بالشئون الإفريقية، تكون مهمتها تعزيز أواصر التعاون بين الأزهر ودول القارة. 
جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، السفير أمين آبا صديق، سفير تشاد بالقاهرة.
 

وزير الداخلية يستقبل وزيرة الأمن الداخلي الامريكي

إستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية  كريستين نيلسن - وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى – التى تقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الأمن الداخلى الأمريكى.

 

تفعيل مذكرة التفاهم بين هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية بشأن تبادل الخبرات

في إطار انطلاق المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وانطلاقا من الدور المنوط لهيئة الرقابة الإدارية، استقبل، اليوم، اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية  كريستيان نيلسون، وزيرة الأمن الداخلي الأمريكى والوفد المرافق لها، بمقر الهيئة، وقد تناول اللقاء آليات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين بشأن تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بمكافحة الفساد في مجالي الهجرة غير الشرعية وجرائم التهرب الجمركي، وما يتعلق بهما من أنشطة جنائية وقد حضر اللقاء قيادات الهيئة.

 

مصر تعرض رؤيتها تجاه دول حوض النيل خلال ندوة الدبلوماسية المائية بفرنسا

استعرض الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ، رؤية مصر لسبل تحويل التحديات في دول حوض النيل إلى فرص تنموية، وعرض التحديات التي تواجهها مصر نتيجة التغيرات المناخية وتأثير الإجراءات الأحادية التي تقوم بها دول المنبع على مصر، وكذلك إقليميا ودوليا.

 

وزيرة البيئة تؤكد ضرورة وفاء الدول المتقدمة بالتزاماتها لمواجهة تغير المناخ

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ضرورة وفاء الدول المتقدمة بالتزامات ما قبل 2020 التي نص عليها اتفاق باريس للمناخ وتعديلات الدوحة، والحفاظ على المكاسب المتوازنة التي حققها الاتفاق، بالإضافة إلى التزام الدول المتقدمة بتقديم الدعم اللازم للدول النامية لتنفيذ التزاماتهم باتفاق باريس.
 

خط الشحن الجوي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية يستأنف نشاطه.. 2019

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني السيدة كريستين نيلسون وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي والوفد المرافق لها خلال الزيارة الحالية بجمهورية مصر العربية لبحث تعزيز سبل التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطيران المدني.

 

وزير التعليم العالي يبحث دعم التعاون في مجال التعليم الطبي مع اليابان

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اليوم الثلاثاء كيوكو سوكى، وايتى هاروتناكا ممثلى جامعة كوشيكان اليابانية، بحضور د. محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وذلك بمقر الوزارة.
 

"القومي للسكان" : عدد السكان وصل الى 98 مليون نسمة

أعلن الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، ارتفاع عدد سكان مصر بالداخل إلى 98 مليون نسمة بناء على ما سجلته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ضرورة وفاء الدول المتقدمة بالتزامات ما قبل 2020 التي نص عليها اتفاق باريس للمناخ وتعديلات الدوحة، والحفاظ على المكاسب المتوازنة التي حققها الاتفاق، بالإضافة إلى التزام الدول المتقدمة بتقديم الدعم اللازم للدول النامية لتنفيذ التزاماتهم باتفاق باريس.

 

باحث مصري يفوز بجائزة الحكومة الصينية للتميز

فاز الدكتور محمود عبد العزيز عيسى المدرس بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة المنوفية بجائزة "الحكومة الصينية للتميز لعام 2018" وذلك على أثر إنتاجه العلمي خلال فترة دراسته للدكتوراه في جامعة هاربين للتكنولوجيا، بالصين في الفترة من 2014 – 2018.

 

" nba " تختار اللاعب المصري علي خليفة للمشاركة في معسكر عالمي

تلقى الاتحاد المصري لكرة السلة، اليوم/الثلاثاء/، خطابًا من الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "NBA" يفيد باختيار اللاعب علي خليفة للمشاركة في معسكر النسخة الخامسة من "BWB" تحت إشراف الرابطة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

 

"الثقافة" تكرم نادية لطفي والموسيقار محمد سلطان في احتفال جوائز الدولة

تكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الفنانة الكبيرة نادية لطفي والموسيقار محمد سلطان، خلال احتفالية تكريم الحاصلين على جوائز الدولة والمقرر عقدها 20 ديسمبر الجاري في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
 

"اتحاد الناشرين":حريصون على مشاركة سور الأزبكية بمعرض الكتاب بالشكل القانوني المناسب

اكد الناشر سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين احترام الدولة والاتحاد لبائع سور الأزبكية، وحرصهما على تقنين أوضاعهم وإتاحة الفرصة لهم للعمل داخل منظومة الاتحاد بشكل قانوني وبلا أي عشوائيات .

 

سارة سمير تفوز بذهبيات بطولة التضامن والعرب لرفع الاثقال

نجحت الرباعة سارة سمير في التتويج بثلاث ذهبيات في وزن 76 كجم بالبطولة العربية لرفع الأثقال التي تستضيفها مصر في استاد القاهرة بواقع واحدة في الخطف وأخرى في الكلين وثالثة في المجموع على صعيد الكبار ومثلهم على صعيد منافسات 20 سنة.

 

 


موجز الرابعة .. مدبولى يفتتح المعرض الإفريقي للتجارة ..والبنك الدولي يشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي

 

 

رئيس الوزراء يفتتح المعرض الإفريقي للتجارة البينية

يفتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، والذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر الجاري.

 

الحكومة توضح حقيقة 8 شائعات أبرزها أسعار بنزين 95 والثوم المسرطن (فيديو)

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، مقطع فيديو توضح الحقائق لمجموعة من الشائعات، التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبين المواطنين في الأماكن العامة.

 

شكري يزور الرياض للمشاركة في اجتماع دول البحر الأحمر

يقوم وزير الخارجية سامح شكري غدا الأربعاء بزيارة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في الاجتماع الأول على مستوى وزراء خارجية الدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن الذي ينعقد في الرياض وتحضره الدول العربية والإفريقية التي تقع على مياه البحر الأحمر.

 

البنك الدولي يؤكد أن مصر بدأت جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي

أكد البنك الدولي ، أن مصر أمامها فرصة للاستفادة من الإصلاحات الجارية بأن تسمح بزيادة الاستثمارات الخاصة في البنية التحتية ، وتحرير موارد الموازنة العامة للاستثمار في التعليم والرعاية الصحية ، والحماية الاجتماعية لصالح المواطن.

 

وزيرة التخطيط: اعتماد القانون المؤسسي لصندوق مصر السيادي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنه تم اعتماد القانون المؤسسي لصندوق مصر السيادي وقرب انتهاء النظام الأساسي المنظم لأعماله واختيار رئيس مجلس إدارة الصندوق، والجمعية العمومية له والمجلس الاستشاري.

 

وزير المالية بالبرلمان: لأول مرة "أكلنا وشربنا من إيراداتنا"

قال د. محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة نجحت في تحويل العجز الأولي بموازنتها إلى فائض أولي لأول مرة منذ سنوات بشأن الموازنة العامة، وذلك بمعدل 1% بمقدار 4 مليارات جنيه، مع مستهدف قائم العام الحالي بمقدار 2%.

 

القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك "العقبة -4"

وصلت عناصر من القوات المسلحة المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في أنشطة وفعاليات التدريب المشترك المصري الأردني "العقبة - 4"، والذي يستمر حتى الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري بمشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين، وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

جنازة عسكرية مهيبة لشهيد الشيخ زويد بكفر الدوار.. "صور"

في جنازة عسكرية مهيبة، شيع الآلاف من أهالي قرية "العكريشة"، والقرى المجاورة بكفر الدوار جثمان الشهيد "مصطفى زيدان"، 22 سنة، الذي استشهد في حادث إرهابي بالشيخ زويد إلى مقابر العائلة.

                                      

محافظ جنوب سيناء لـ"بوابة روزاليوسف": الرئيس السيسى كلمة السر فى كل نجاح

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هناك خطة استثمارية طموحة، لتطوير المحافظة وتنويع أنشطتها، ما بين تجارية وصناعية وسياحية.

 

ترميم مقبرتي بادي ان است وبسماتيك بالبئر الفارسي بسقارة

انتهت الادارة المركزية للترميم بوزارة الآثار من أعمال ترميم مقبرتي بادي ان است وبسماتيك بالمنطقة المعروفة باسم البئر الفارسي بمنطقة آثار سقارة.

 

اختيار مصر وألمانيا لإدارة مفاوضات تمويل تغير المناخ بعد تعثرها

أسندت رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ اليوم وفِي ضوء تعثر المفاوضات الخاصة بالتمويل مسؤولية إدارة المفاوضات لكل من مصر وألمانيا آخذين في الاعتبار الأهمية الكبيرة لهذا الأمر بالنسبة للدول النامية وضرورة التوصل لحلول سياسية متوافق عليها ومقبولة من الجميع خلال الأيام الباقية من عمر المؤتمر.

 

رئيس "أمن قومي النواب" : حوار مجتمعي حول مشروع قانون المرور الجديد

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب كمال عامر إن اللجنة ستعقد حوارا مجتمعيا موسعا لمناقشة مشروع قانون المرور الجديد .

 

"الكوميسا" توجه الشكر للخارجية والاستثمار لجهودهما في إنجاح منتدى إفريقيا 2018

وجهت الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وغرب إفريقيا (الكوميسا) الشكر لوزارتي الخارجية والاستثمار والتعاون الدولي على جهودهما الكبيرة في إنجاح منتدى الاستثمار في إفريقيا في نسخته الثالثة التي عقدت بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "إفريقيا 2018".

 

محمد صلاح الأفضل في الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي

توج محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في الجولة السادسة عشر في الدوري الإنجليزي وفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز