عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية يوجه رسالة للشيخ خليفة بن زايد

رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية يوجه رسالة للشيخ خليفة بن زايد
رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية يوجه رسالة للشيخ خليفة بن زايد

كتب - شريف كمال

رفع مؤتمر رؤساء وأمناء الاتحادات الرياضية العربية الذي نظمه اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية في مدينة دبي واستضاف أعماله الاتحاد العربي لكرة السلة واستمر لمدة ثلاثة أيام برقية شكر وامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة- حفظه الله- على ما وجده المشاركون في المؤتمر من رعاية واهتمام وحسن استضافة في بلدهم دولة الإمارات متمنين لسموه الكريم ولدولة الإمارات وشعبها المضياف دوام التقدم والازدهار، كما رفع المؤتمر برقية مماثلة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وبرقية أخرى لصاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية على رعايته لهذا المؤتمر.



وكان مؤتمر رؤساء الاتحادات الرياضية العربية الذي ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس المجلس الرياضي العربي رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية بحضور معالي حميد القطامي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية والشيخ سلطان بن مجرن والدكتور رجاء الله السلمي وكيل الهيئة العامة للرياضة ممثلا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية.

وبدأ المؤتمر بكلمة للواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة رحب خلالها بالمشاركين في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة وفى دار الحي مدينة دبي عاصمة الرياضة في منطقة الشرق الأوسط بمناسبة انعقاد هذا المؤتمر الذي يتزامن مع عام زايد حكيم العرب ومؤسس هذه الدولة، متطلعاً إلى أن يحقق هذا التجمع الرياضي الكبير تطلعات الشباب العربي ويدعم المسيرة الرياضية في وطننا الكبير من المحيط إلى الخليج، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر للاتحادات الرياضية العربية يأتي ليكون منصة للإدارة المشتركة والفعالة في المجال الرياضي ودعامة أساسية من دعائم التنمية البشرية المستدامة وبناء القدرات العربية.

عقب ذلك ألقى مندوب الجامعة العربية علي عمر كلمة الجامعة العربية، نقل فيها تحيات أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وتمنياته لأعمال المؤتمر كل التوفيق والنجاح وتأكيده دعمه الكامل لكافة الجهود المبذولة لتفعيل العمل العربي المشترك في مجال البرامج الشبابية والرياضية.

مؤكداً أن الجامعة العربية تولي عظيم اهتمامها بالأنشطة الشبابية والرياضية الموجهة لشبابنا العربي ولا تدخر جهداً في تقديم الدعم المادي والمعنوي لإقامة الأنشطة والفعاليات تكاتفاً مع اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للنهوض والارتقاء بالرياضة العربية.

ثم ألقى رئيس المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود كلمة أعرب من خلالها عن شكره لصاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم راعي المؤتمر، مُثمناً سموه ونيابة عن كافة الاتحاد الرياضية العربية المشاركة في المؤتمر الجهود التي قام بها الاتحاد العربي لكرة السلة ممثلاً برئيسه اللواء إسماعيل القرقاوي وكافة زملائه في الاتحاد. وأشاد سموه في كلمته بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية لاتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية وللرياضة العربية بكافة أنواعها ومجالاتها مرحبا سموه بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز الذي انضم للأسرة الرياضية العربية من خلال ترؤسه للاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية والذهنية متمنيا لسموه وللاتحاد التوفيق والنجاح.

عقب ذلك شاهد المشاركون في المؤتمر عدداً من العروض المرئية حيث قدمت ندى عبدالرزاق عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة عرضاً عن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ثم قدم عبد الله الوهيبي عرضاً عن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (أبو ظبي ٢٠١٩).

ثم تم توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية الذي مثله سمو الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد والاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة الذي مثله الدكتور عسكر الحارثي نائب رئيس الاتحاد

تلى ذلك تلاوة ومناقشة التوصيات التي خرج بها المؤتمر والتي جاء من ابرزها

شكر اتحاد اللجان على سعيه الدائم لرفع احتياجات الاتحادات الرياضية العربية إلى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والطلب من اتحاد اللجان متابعة هذه المواضيع مع إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية

التأكيد أن يكون أعضاء اللجنة التنفيذية مطابقاً لما ورد في الفقرة 16/15 من المادة السادسة عشر بالنظام الأساسي الموحد.

التأكيد أن يكون اسم الهيئة التنفيذية (اللجنة التنفيذية) ولا يتم تغيير اسمها إلا بنفس مسمى الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي. ويجب ارتباط الأمين العام بمقر الاتحاد. وتقدم الدولة المستضيفة للاتحاد العربي تعهداً بالالتزام بشروط واستضافة المقر. وتلتزم الاتحادات العربية بأن يكون تشكيل اللجنة التنفيذية من الأعضاء الأصيلين الذين لهم حق التصويت ويملكون العضوية الدولية والوطنية

تلتزم الاتحادات العربية بتنفيذ قرار رفع الإيقاف المؤقت عن الرياضة الكويتية والسماح بالمشاركة الكاملة لدولة الكويت الشقيقة في الاجتماعات والمنافسات الرياضية العربية.

شكر اتحاد اللجان واللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (أبو ظبي ٢٠١٩) على تعزيز قيم العمل الرياضي التطوعي وتشجيعه. وموافقة الاتحادات الرياضية العربية على توفير العدد المطلوب من الحكام المتطوعين للمشاركة في تحكيم ألعاب الدورة مع تمنيات الجميع بنجاح هذه الدورة وتحقيق أهدافها

وغيرها من التوصيات التي ستعود على الاتحادات الرياضية العربية والرياضيين العرب بالخير والفائدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز