عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الافريقي: الانتهاء من إعادة هيكلة الاتحاد في 2021

الاتحاد الافريقي: الانتهاء من إعادة هيكلة الاتحاد في 2021
الاتحاد الافريقي: الانتهاء من إعادة هيكلة الاتحاد في 2021

كتب - بوابة روز اليوسف

د قال ألبرت موشانجا مفوض التجارة والصناعة بمفوضية الاتحاد الإفريقي أنه بنهاية عام 2021 سيتم الانتهاء من إعادة الهيكلة الكاملة في الاتحاد الأفريقي، ما يؤدي إلى تحسين العمل داخل القارة الأفريقية على مستوى المفوضين.



وأضاف - خلال كلمته اليوم الأربعاء بالمؤتمر السابع لوزراء التجارة الأفارقة والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 12 إلى 13 ديسمبر الجاري - أنه تم تقليص عدد المفوضين من 10 إلى 8 مفوضين، بالإضافة إلى المساواة بين الجنسين، مشيرا إلى أنه تم ترقية بعض كبار المفوضين إلى مناصب الوزراء منهم كبير مفوضي نامبيا.

وأشار موشانجا إلى أننا في ظل الجهود الحثيثة لتسريع تنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة الثلاثية (الكوميسا- السادك- تجمع شرق افريقيا) فإنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذها في عام واحد بدلا من 5 أعوام، وذلك من أجل استغلال كافة إمكانيات التجارة في القارة الأفريقية.

كما أكد موشانجا على ضرورة إنشاء الأسواق الأفريقية المشتركة خاصة الرقمية منها، وكذلك تشجيع التشبيك بين المستثمرين ما يفتح المجال لفرص العمل للشباب خاصة في مجال الصناعة نظرا لأهميتها، مشددا على ضرورة الاهتمام بعمليات التعبئة والتغليف من أجل تحسين جودة المنتجات الأفريقية.

وأضاف أن منطقة التجارة الحرة الثلاثية لن تكتمل إلا بوجود السوق الموحد وحماية الأفراد والحق في الانتقال وحماية التنافسية والاستثمار وحقوق الملكية الفكرية الأفريقية ، كما طالب بضرورة الانتهاء من مشروع خارطة طريق التجارة الأفريقية نهاية الشهر الحالي وذلك لعرضه بالقمة الأفريقية المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز