عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق "100 مليون صحة" حتى الآن

وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق "100 مليون صحة" حتى الآن
وزيرة الصحة: 17 مليون مواطن تم فحصهم منذ انطلاق "100 مليون صحة" حتى الآن

كتب - محمود جودة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٤ ملايين و٧٦٧ الفي و٤٤٠ مواطني حتى ظهر اليوم الثالث عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".



وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٧ مليونا و١٣٧ الف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

 كشف بيان لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٢٨٨ ألفا و٤١٥ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الخميس، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

محافظة اسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا باجمالى تردد ٦٥ الفا و٨١٥ طالبا، والبحيرة ٥٣ الفا و٣٤٥ طالبا، وأسيوط ٥٠ الفا و٣٣٢ طالبا، والقليوبية ٤٤ الفا و٧١٨ طالبا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في أبريل ٢٠١٩، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بالفيروس من إجمالى عدد المفحوصين لم تتعدى 0.3%، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

هناك ٤ ملايين و٧٦٧ الفا و٤٤٠ مواطنا تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بإجمالي عدد مشاركين مليون و٦٢٥ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٦١٨ ألفا و٤٢٠ مواطنًا، ثم المنوفية بـ ٥٨٦ ألفا و١٣٩ مواطنًا، ثم كفر الشيخ بـ ٤٧٥ ألفا و٦٥٦ مواطنا ثم بني سويف بـ ٤٢١ ألف مواطن، ثم الاسماعيلية بـ ٢٨٠ ألفا و٥٢٧ مواطنا.

يذكر أن مسؤولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، علىwww.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرةwww.stophcv.eg.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز