عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحث دعم الاستثمار والتنمية بـ"سيناء والقناة"

بحث دعم الاستثمار والتنمية بـ"سيناء والقناة"
بحث دعم الاستثمار والتنمية بـ"سيناء والقناة"

الإسماعيلية - شهيرة ونيس

فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بشأن تكثيف وتضافر كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة من أجل تحقيق ربط سيناء بالوادى والدلتا وتحقيق التنمية المستدامة والملموسة على الأرض واستكمالا للاستراتيجية القومية لتحقيق رؤية مصر 2030.



وفى مؤتمر موسع بقاعة المؤتمرات الكبرى بمقر ديوان عام محافظة الاسماعيلية والذي افتتحه اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية يرافقه اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية وأسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء بحضور وفد ممثلى بعثة البنك الدولي برئاسة الدكتور محمد ندى والدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء وجمع كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وشيوخ وعواقل شمال سيناء وممثلى الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى..

وخلال المؤتمر أستعرض محافظ الاسماعيلية ملف الانجازات التي تحققت على أرض المحافظة وتوابعها متضمنا أهم وأبرز المشروعات التنموية الكبرى التي تم انجازها بشرق قناة السويس في نطاق الاسماعيلية وقطاع القنطرة شرق كما استعرض تقريرا بأهم المطالب والاحتياجات اللازمة لاستكمال تنمية شرق القناة.

كما أكد المحافظ على أن الهدف الاستراتيجى من تحقيق التنمية المستدامة بمنطقة القناة وسيناء هو مفتاح للأمن والامان لمصر وللمنطقة العربية بأثرها مشيرا إلى أنه لابد من الاهتمام بدعم وتنمية وتشجيع التوسع في اقامة المشروعات التنموية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر باعتباره أساس وركيزة التنمية الحقيقية.

 ومن جهته أكد محافظ شمال سيناء على أن المستهدف بشكل عام من تنفيذ الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء هو اعادة رسم الخريطة السكانية على حدود مصر الشرقية ومواجهة تحديات التنمية في شمال سيناء ودعم كافة المحاور التنموية مع التركيز على تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والعمل على تحويل منطقة وسط سيناء إلى منطقة تنموية متكاملة.

ومن جهته أكد الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء على أن الجامعة بكل ما لديها من خبرات وامكانيات ومعامل بحثية وأساتذة متخصصين لم ولن تدخر وسعا في دعم حركة التنمية المستهدفة لسيناء ومنطقة القناة.

وخلال المؤتمر تم عقد عدد من ورش العمل بمشاركة ممثلى البنك الدولي وممثلى محافظتى الاسماعيلية وشمال سيناء لمناقشة سبل وآليات مواجهة تحديات التنمية في سيناء والاسماعيلية وتعزيز ودعم تعاون البنك الدولي لدفع عجلة التنمية بتلك المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز