عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة "السلطان" لصحراء المماليك

عودة "السلطان" لصحراء المماليك
عودة "السلطان" لصحراء المماليك

كتب - ابراهيم رمضان

فعاليات فنية متنوعة في 3 أيام بقلعة قايتباي



معرض للحرف التقليدية ومسرح وأغاني فيروز

 

تحت عنوان (أوقات مجيدة في معرض السلطان)، يعود معرض السلطان للانعقاد، غدا الجمعة ويصاحبه فعاليات فنية متنوعة على مدار ثلاثة أيام متواصلة في مقعد قايتباي بصحراء المماليك.

فعاليات المعرض المقام، بالتعاون بين مؤسستي السلطان ودروسوس، تنطلق في الرابعة من عصر الجمعة، بالكشف عن مجموعة من منتجات الصناعات اليدوية والحرف التقليدية لسكان المنطقة وحرفيين من كافة أنحاء القاهرة، مع إبداعات فنية تشكيلية لطلاب كلية العلوم التطبيقية والفنون بالجامعة الألمانية بالقاهرة.

وفي اليوم التالي، السبت، تتواصل فعاليات حيث يقدم طلاب مدرسة النهضة لفنون المسرح الاجتماعي عرضاً بعنوان "ناس" يتناول فكرة الترحال للبحث عن الذات وتحقيق الأحلام والطموحات، في الخامسة عصراً.

 

 

كما يشهد اليوم الأخير استمرار إقامة المعرض بدءا من الرابعة عصراً، ويليه حفل غنائي مهدى للفنانة فيروز في السابعة مساء، تحييه المطربة نوران أبو طالب بمصاحبة العازفين سامر جورج (جيتار)، مصطفى سعيد (كلارينت) ومعطي (إيقاع)، وسيتضمن الحفل مختارات من الأعمال الشهيرة لجارة القمر مع الأخوين رحباني.

الفعاليات تأتي ضمن مشروع إحياء التراث في صحراء المماليك، بعد قيام طلاب الجامعة الألمانية في القاهرة بتحليل ودراسة الأماكن المحيطة بمقعد السلطان قايتباي، أثناء إنهاء مشروعاتهم الدراسية، حيث تمكنوا من ملاحظة التفاصيل والمشاكل والصعوبات التي يواجهها السكان في حياتهم اليومية، واهتموا بتصميم أعمال تدعم المجتمع المحلي في تلك المنطقة تراعي تراث الفترة المملوكية للقاهرة، إيمانا منهم بدور الثقافة والفنون في تحسين الواقع وتطوير وتنمية المجتمع المدني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز