عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادة بنجاح "100 مليون صحة" بمكتبة دمنهور

إشادة بنجاح "100 مليون صحة" بمكتبة دمنهور
إشادة بنجاح "100 مليون صحة" بمكتبة دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بالبحيرة ندوه بعنوان "صحتك مستقبلك" بحضور فضيلة الشيخ عبد الفتاح البسطراوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية والدكتور مينا ناصف خبير الطب الطبيعي وعلاج السمنة والنحافة، والدكتور حسام دعبيس مدير مركز الفيروسات الكبدية بالمعهد الطبي القومي بدمنهور بالبحيرة، الدكتورة أمل فودة مدير إدارة البيئة والتوعية الصحية بقاعة المؤتمرات بالمكتبة والدكتور خالد رحومة مدرس الاقتصاد بجامعة دمنهور، وذلك تحت الرعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.



أكد فضيلة الشيخ عبد الفتاح البسطراوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، أن دور الإسلام ليس لمجرد أداء الشعائر فقط لكنه اهتم بالإنسان أيضا، فلا شك أن التكليفات تطبق على الإنسان بعد بلوغه سن الرشد الذي يعني كماله الجسماني، فالعقل السليم في الجسم السليم، حيث أكد الإسلام أهمية أن يكون المؤمن قويا جسديا وإيمانيا فاهتم بالصحة العامة وأن النظافة من الإيمان، حيث السنة أن نغسل أيدينا قبل الطعام والاعتدال في المأكل والمشرب.

وأشار الدكتور حسام دعبيس مدير مركز الفيروسات الكبدية بالمعهد الطبي القومي بدمنهور بالبحيرة إلى إعجابه بعنوان الندوة "صحتك مستقبلك" حيث الصحة أساس المستقبل، مشيدا بنجاح الحملة القومية لكشف عن فيروس سي التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والتي كشفت عن حالات لم تظهر عليها أي مضاعفات.

أضاف الدكتور دعبيس أن هناك مرضى للسكر لا يدركون إصابتهم بالمرض حيث يوجد أمام كل فرد مريض في الأسرة مصاب بالسكر دون أن يدرك، حيث تحتل مصر رقم 8 على مستوى العالم في مرضى السكر، مشيرا إلى أن الحملة كشفت عن هؤلاء المرضى لنتجنب إصابتهم بالمضاعفات.

وأكد الدكتور خالد رحومة مدرس الاقتصاد الارتباط الوثيق بين النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والعلاقة المتبادلة بينهما، مضيفا أن صحة جيدة تحقق إنتاجية أعلى والإنتاجية الأعلى تؤدي لزيادة مستويات الدخل التي تضمن المزيد من الرعاية الصحية، مضيفا أن الرئيس السيسي يولي عناية غير مسبوقة بالرعاية الصحية للمواطن.

جدير بالذكر أن أقيمت على هامش الندوة توقيع التحاليل الطبية للحضور للاطمئنان على صحتهم من حيث تحليل عناصر الدم والفيتامينات والحديد والأملاح والزنك مع صرف علاج الأنيميا مجانا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز