عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح فعاليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوط

افتتاح فعاليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوط
افتتاح فعاليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوط

اسيوط - حسن فتحي

أكد الدكتور شحاتة غريب شلقامي، نائب رئيس جامعة أسيوط، أن إدارة الجامعة تسعى لوضع استراتيجية دقيقة وطامحة من تهدف إلى الحفاظ على ريادتها الإقليمية وفتح قنوات دولية جديدة من التعاون والعمل المشترك إلى جانب إبراز ما تملكه من إمكانيات بشرية ومادية وعلمية لكافة الدول العربية والأجنبية.



جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات يوم الدارسين الأول الذي ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة ماجدة هاشم عميدة كلية رياض الأطفال، والدكتورة نجلاء طه وكيلة كلية طب الأسنان، والدكتورة ماجدة علي منسق العلاقات الدولية، والدكتورة نهى رزق مدير مركز اللغة الفرنسية، والدكتورة محمد حسين موسى منسق مساعد شؤون الجامعات العربية بالجامعة، هذا إلى جانب مشاركة لفيف من ممثلي الجاليات العربية والطلاب الوافدين من دول "السودان، فلسطين، العراق، اليمن، الكويت، سوريا، ماليزيا".

كما أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط أن يوم الدارسين الأول يعد فرصة حقيقية للقاء أكبر عدد من أبناء الجامعة من طلابها المصريين والوافدين وإتاحة الفرصة للتعارف فيما بينهم وتبادل الثقافات وتوطيد العلاقات وأواصر التعاون المشترك، مشيراً إلى ما نجحت جامعة أسيوط في تحقيقه في الآونة الأخيرة من تعاون مشترك وانفتاحها على عدد من الدول الأجنبية "أمريكا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، كوريا، ماليزيا"، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتميزة بالجامعات الروسية والتي يمتد تاريخها على مدار 25 عاما التي تعد أحد أبرز النقاط المضيئة في نشاط الجامعة الدولي.

وفي إطار مشاركة الجاليات العربية توجه الدكتور عبد الله عباس ممثل الجالية اليمنية بالشكر والعرفان لإدارة جامعة أسيوط نيابة عن الطلاب اليمنيين بالجامعة لجهودهم في تذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تؤثر على حسن سير العملية التعليمية، مشيراً إلى تجاوز عدد الوافدين اليمنيين 200 طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية بمختلف كليات الجامعة.

أما عن ممثل الجالية السودانية فقد أشار الطالب محمد عبد الرحيم إلى أن يوم الدارسين فرصة رائعة لتبادل الثقافات والتعرف على الحضارات المختلفة، ودليل دامغ على حرص جامعة أسيوط على التواصل مع طلابها الوافدين غير المصريين في وطننا الثاني مصر التي لطالما كنا إخوة على امتداد جغرافي واحد على مر العصور.

ودعا ممثل الجالية العراقية الطالب عمر حسين إلى تنظيم مزيد من الفعاليات التي تخدم تطوير الخدمة التعليمية المقدمة في الجامعة من خلال حرصها على دعم التواصل وتيسير السبل.

ومن جانبه أقدم الطالب يوسف محمد، ممثل اتحاد طلاب جامعة أسيوط، على دعوة الطلاب الوافدين من غير المصريين إلى المشاركة والاندماج في كافة الأنشطة الطلابية وتوطيد العلاقات مع طلاب الجامعة من المصريين.

كما تضمن اللقاء عرض عدد من الفيديوهات المصورة الخاصة بالجاليات العربية المشاركة التي تستعرض حضارة وثقافة كل من الدول المشاركة، ومن الجدير بالذكر أن اليوم يشمل افتتاح معرض جاليات الدول المشاركة إلى جانب إقامة حفل رياضي وفني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز