عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شراكة "مصرية - أمريكية" بين شركات الأدوية في مجال الأمراض النفسية والعصبية

شراكة "مصرية - أمريكية" بين شركات الأدوية في مجال الأمراض النفسية والعصبية
شراكة "مصرية - أمريكية" بين شركات الأدوية في مجال الأمراض النفسية والعصبية

كتب - محمود جودة

وقعت شركتان أمريكية ومصرية رائدتان في مجال الأدوية، اتفاقية شراكة استراتيجية فيما بينهما، تهدف إلى التعاون فى مجال تحسين الصحة النفسية، ونشر الوعي عن أدوية الأمراض العصبية  والنفسية، والاستفادة من الأبحاث الطبية الهامة التي أجريت على هذه الأدوية، إضافة إلى توزيع وتسويق عدد من الأدوية - التى تنتجها شركة الأدوية الأمريكية.



وقال د. رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما للأدوية، "إن شراكتنا الطويلة الأمد مع شركة "إيلاي ليللي" الأمريكية، ستمكننا من الظهور كداعم قوي في مجال علاجات الأمراض النفسية والعصبية، وأوضح ان بداية التعاون سيكون لتوفير أدوية أمريكية بالسوق المصري، وهي أدوية خاصة بعلاج الاكتئاب، واضطراب القلق العام، وآلام الاعتلال العصبي السكري، والانفصام العقلي، ونوبات الهوس المصاحبة للاضطراب ثنائى القطب، واضطراب نقص الانتباه مع فَرط النشاط.

وقال أرمانيوس، نولي أهمية كبرى للمسؤولية الاجتماعية لدعم المرضى، ومقدمي الرعاية الصحية، لتحسين الوصول إلى الخدمات الطبية، وأنه مع إبرام هذه الشراكة الجديدة، ستقوم الشركة بتوسيع التغطية التسويقية لأدوية الأمراض النفسية والعصبية، وتحسين وصولها للمرضي من أجل رعاية صحية أفضل.

وأضاف يسعدنا توقيع الاتفاقية مع الجانب الأمريكي، ونأمل الاستمرار في بناء علاقات استراتيجية لإيجاد حلول مبتكرة، في مجال الرعاية الصحية  للمرضى في مصر.

وفي السياق ذاته، أكد أوزكان أوزدوجان، المدير العام لشركة إيلي ليللي لشمال شرق أفريقيا، على جهود الابتكار والإبداع في علاجات الأمراض النفسية والعصبية، وإنتاج أدوية مبتكرة لعلاج الاضطرابات النفسية والعصبية، وكان أولها إطلاق عقار ٱنتج عام 1987، ويعتبر طفرة علاجية كأول علاج مثبط انتقائي لعلاج الاكتئاب والقلق واضطراب الهلع الحاد والوسواس القهري.

وأضاف أوزكان، أن هذه الشراكة جاءت بالتعاون مع شركة مصرية رائدة في مجال تصنيع الأدوية، بما تنص عليه مختلف معايير وضوابط الجودة، وأشار إلى أن هذا التعاون من شأنه توفير أدوية هامة وحيوية لعلاج أمراض نفسية وعصبية شديدة الخطورة، مشيرًا إلى أن المناخ الآمن للاستثمار الذى تعيشه مصر فى الوقت الحالى، والذي دفع الشركة إلى توسيع نشاطها وعقد شراكة مع شركة أدوية مصرية كبرى.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز