عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومي للسكان" يجتمع بخبراء الأمم المتحدة لتقييم الاستراتيجية السكانية

"القومي للسكان" يجتمع بخبراء الأمم المتحدة لتقييم الاستراتيجية السكانية
"القومي للسكان" يجتمع بخبراء الأمم المتحدة لتقييم الاستراتيجية السكانية

كتب - محمود جودة

عقد الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان ، مساء أمس ،الاجتماع التنسيقي الأول مع خبراء صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وذلك للبدء في تقييم الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015- 2030.



وأشار إلى أن التقييم سيشمل المحاور الخمسة للاستراتيجية ، وذلك لمعرفة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية  ، والوقوف على المعوقات والتحديات التي واجهت تنفيذ الأنشطة المتعلقة بتلك المحاور ، وبالتالي التأثير على المؤشرات السكانية في مصر.
وقد تم اختيار  أفضل الخبراء في مصر لتقييم الإستراتيجية ، حيث تم اختيار خبير لكل محور ، بالإضافة إلى رئيس لمجموعة الخبراء لبلورة ما يتم التوصل إليه خلال عملية التقييم .

وأشاد مقرر المجلس القومي للسكان ، بالدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل في مجالات السكان والتنمية ، وهو ما تعمل على تنفيذه  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان من خلال برامج وخطط وأنشطة ومبادرات تهدف إلى خفض معدل النمو السكاني بما يؤدي إلى تحسين خصائص السكان في مصر.

الجدير بالذكر أن الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015-2030 ، تتضمن خمسة محاور  ، الأول هو محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، والثاني هو محور صحة الشباب والمراهقين ، والمحور الثالث هو التعليم ، والمحور الرابع هو محور الإعلام والتواصل الاجتماعي ، والخامس محور تمكين المرأة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز