عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيف حصد «صلاح» جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

كيف حصد «صلاح» جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي
كيف حصد «صلاح» جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي

كتب - محمد يوسف

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية  BBC عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن فوز نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، بالتصويت متفوقًا على الرباعي: زميله ساديو ماني لاعب فريق ليفربول ومنتخب السنغال، ومواطنه خالديو كوليبالي لاعب نابولي، والمغربي مهدي بنعطية مدافع يوفنتوس، والغاني توماس بارتي لاعب وسط أتليتكو مدريد.



وبذلك يكون صلاح قد فاز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي بعدما توج بها العام الماضي، ليصبح اللاعب العربي الوحيد عبر التاريخ الذي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي للمرة الثانية على التوالي.

وعادل صلاح إنجاز النيجيري جاي أوكوشا والذي فاز بالجائزة في عامين متتاليين حيث حققها عام 2003 و2004 على التوالي، بالإضافة الى الإيفواري يايا توريه، والذي حقق الجائزة مرتين عامي 2013 و2015.

وجاء فوز محمد صلاح بالجائزة ليكون الرابع لمصر بعد فوزه بها العام الماضي وفوز محمد بركات ومحمد أبوتريكة لاعبي الأهلي السابقين بنفس الجائزة عامي 2005 و2008 على الترتيب.

وبذلك تقترب مصر من دولتي غانا ونيجيريا واللذين يتصدران ترتيب الدول الأكثر فوزًا بالجائزة، حيث فازت غانا 5 مرات، بينما تتصدر نيجيريا بالجائزة 6 مرات.

وعلى الرغم من ان الجائزة تمنح لأفضل لاعب عبر التصويت إلا ان المشجعين اختاروا النجم المصري البالغ من العمر 26 عامًا لإنسانيته وخدمته للفريق كما انه يتربع على عرش هدافي الدوري الإنجليزي حاليًا للموسم الثاني على التوالي بعد الهاتريك الذي سجله الاسبوع الماضي ليتصدر ليفربول بريميرليج متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب اللقب.

 ولدى النجم المصري مشاهد كثيرة تظهر إنسانيته العظيمة التي أجمعت مشجعي كرة القدم في العالم على حبه، حيث كان منها مطالب من أحد الأطفال الإنجليز الذى رفع لافته بها رسالة له أثناء مباراة ليفربول أمام ساوثهامبتون ضمن منافسات الجولة السادسة من البريميرليج، وعلى الفور توجه النجم المصرى إلى الطفل عقب نهاية المباراة وأهدى له قميصه، موجها له أسمى معانى الشكر على تشجعيه بحرارة طوال المباراة، وهو ما جعل والد الطفل، يغرد عبر حسابه على "تويتر": "كلمات الشكر لا تكفي يا صلاح، لقد جعلتنا أنا وابني نذرف الدموع، هناك مواقف في الحياة يصعب شرح جمالها، إنه يوم سيبقى خالدا في ذاكرة ابني".

ومن ضمن لقطاته الانسانية هي دعوته لشابين للقاء تلفزيوني وذلك بعدما انتشرت لقطات لاحدهما يشرح لابن عمه الكفيف كيف سدد محمد صلاح هدفا في مرمى نابولي، خلال اللقاء الذي جمعهما أول أمس الثلاثاء في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وظهر الشاب مايك كرني، وهو يحتفل بهدف صلاح، ويشرح لابن عمه الكفيف طريقة تسجيل الهدف، وبعد انتشار اللقطات؛ غرد كرني على "تويتر" بأنه تلقى دعوة من محمد صلاح لهما، للقاء تلفزيوني معًا.

ومن اهم لقطات محمد صلاح الانسانية خلال الفترة الاخيرة؛ عندما نشر "مو صلاح" صورًا له عبر "تويتر" مع اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، معلقًا عليها: "هذه واحدة من لحظاتي المفضلة حتى الآن هذا الموسم.. أنا ممتن جدا لهذه الجائزة، وأتطلع إلى اللقاء معكم مرة أخرى قريبا".

وأخيرًا زار إحدى المستشفيات المدنية مع زملاءه للإحتفال بأعياد الكريسماس مع الأطفال المرضى، وقدم لهم الهدايا والتقط معهم صورًا تذكارية.

وتمنى صلاح أن يوفق ويتوج مع الريدز ببطولتي الدوري الإنجليزي، ودوري ابطال أوروبا، بعدما قادهم لنهائي الأبطال الموسم الماضي امام ريال مدريد حامل اللقب، كما انه تمنى أن يحصد الجائزة الثالثة على التوالى ليصبح اول افريقيًا يتوج بجائزة  BBC لثلاث مرات على التوالي في إنجاز لم يحققه أحدًا قبله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز