عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهة عربية بين العين والترجي في مونديال الأندية.. الليلة

مواجهة عربية بين العين والترجي في مونديال الأندية.. الليلة
مواجهة عربية بين العين والترجي في مونديال الأندية.. الليلة

كتب - محمد يوسف

يستضيف ملعب استاد هزاع بن زايد، في السادسة والنصف مساء اليوم السبت، مواجهة عربية خالصة تجمع بين العين الإماراتي والترجي التونسي، في إطار مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بمدينة دبي الإماراتية.



ويشارك فريق العين بصفته بطلًا للدوري الإماراتي وممثلًا للبلد المضيف، ثم حقق فوزه الأول في المباراة الافتتاحية على ويلنجتون النيوزيلندي، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأربعاء الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، وتفوق العين بالضربات الترجيحية.

وعلى الجانب الآخر، يلعب الترجي مباراته الأولى بمونديال الأندية بعدما توج بطلًا للقارة الإفريقية على حساب الأهلي المصري بمجموع نتيجتي مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا 3/4.

يدخل فريقا العين والترجي المباراة رقم 10 لهما في تاريخ المواجهات الأفروآسيوية، في البطولة التي بدأت عام 2000، ونجحت الأندية الإفريقية في تحقيق فوز وحيد على نظيرتها الآسيوية بكأس العالم للأندية.

وتعد مواجهة العين والترجي، رابع الديربيات العربية في المحفل العالمي، بعدما التقت أندية عربية ثلاث مرات في البطولة، الأولى كانت بين الرجاء البيضاوي المغربي والنصر السعودي في النسخة الأولى التي أقيمت عام 2000، وفاز النصر على الرجاء بنتيجة 4/3، وكانت المواجهة الثانية بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي في عام 2005، وانتهت بفوز الاتحاد 0/1 سجله محمد نور، أما المواجهة الثالثة والأخيرة فكانت عام 2011، وجمعت بين فريقي السد القطري والترجي التونسي، وانتهت بفوز السد بنتيجة 1/2

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز