عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"100 مليون صحة" بشمال سيناء في أسبوعها الثالث

"100 مليون صحة" بشمال سيناء في أسبوعها الثالث
"100 مليون صحة" بشمال سيناء في أسبوعها الثالث

العريش - مسعد رضوان

 - فحص 54 ألفا سيناوي خلال أسبوعين



تواصلت اليوم (في الأسبوع الثالث) فاعليات الحملة القومية لفيروس سي 100 مليون صحة تنفيذا لمبادرة الرئيس للقضاء على المرض والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أهمية المبادرة واهتمام القيادة السياسية والدولة بصحة المواطنين وإجراء التحليل والكشف والعلاج بالمجان، وأن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين نتيجة لوعيهم والتفاعل مع المبادرة.. مشيرا إلى أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين للحملة فحص والكشف على نحو 54 ألف فردا على مستوى المحافظة.. مطالبا باقي المواطنين المستهدفين بسرعة التوجه إلى النقاط والمراكز الطبية المنتشرة في كافة أنحاء المحافظة لإجراء الفحص والتحاليل.

ومن جانبه.. أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة على إعادة ترتيب ونشر عدد من النقاط والفرق الطبية طبقا للكثافة والإقبال عليها.. مع العمل على تلافي أي سلبيات واستمرار المتابعة والتقييم.. مشيرا إلى توفير 3 منافذ لتقديم العلاج في كل من: العريش وبئر العبد ونخل بوسط سيناء للتيسير على المواطنين في تلقى العلاج لكل من يثبت إيجابيته للفيروس.

وأكد مجددا أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها للوصول إلى تحقيق المستهدف من الحملة وتوفير العلاج لكل مريض من خلال المبادرة الرئاسية.. مع ضرورة تقديم خدمة صحية جيدة من حيث الشكل والمضمون، والوصول إلى كافة مناطق وتجمعات المحافظة.

وأعلن الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي والمشرف العام للحملة أن إجمالي المستهدفين على مستوى المحافظة يبلغ 254 ألفا و697 فردا.. مشيرا إلى مشاركة 120 فريقا طبيا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة.. إلى جانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، وهناك 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.

ومما يذكر أنه تم إطلاق إشارة بدء الحملة أول ديسمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية وفى أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات.. حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج الفوري للمصابين منهم تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز