عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التنمية المحلية" تنظم غدا دورات تدريبية لدعم المرأة وتنمية مهاراتها

"التنمية المحلية" تنظم غدا دورات تدريبية لدعم المرأة وتنمية مهاراتها
"التنمية المحلية" تنظم غدا دورات تدريبية لدعم المرأة وتنمية مهاراتها

كتب - بوابة روز اليوسف

تنظم وزارة التنمية المحلية، غدا الأحد دورات تدريبية لرؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات، تستمر لمدة 5 أيام، بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بدعم المرأة المصرية وقضاياها وتنمية مهاراتها في جميع المحافظات وتنفيذ إستراتيجية تمكين المرأة في محاورها الرئيسية (السياسية والاجتماعية والاقتصادية والحماية).



وقال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي - في تصريح اليوم السبت - إن البرنامج التدريبي يتضمن رفع توعية العاملين بوحدات تكافؤ الفرص وتنمية مهاراتهن بمكتسبات وحقوق المرأة في القانون والدستور وتنمية المهارات القيادية الفعالة في الاتصال والتفاوض وإدارة الوقت وتعريفهن بقانون الإدارة المحلية واختصاصات التنمية المحلية وزيادة وعيهن بأهم مكتسبات المرأة في قانون 81 للخدمة المدنية لسنة 2016 وتنمية مهارتهن في إحصاءات النوع الاجتماعي والموازنة المستجيبة للنوع.

وأشار إلى قيام وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة بالتنسيق مع وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات بمتابعة تنفيذ الخطط التنموية التي تراعي النوع الاجتماعي ودعم وضع المرأة في كافة القوانين والسياسات وحماية الفئات المهمشة والتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، لحل شكاوى المرأة وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

وأكد أن الوزارة تعمل على قدم وساق لنشر ثقافة تمكين المرأة بالمحافظات التي تتضمنها الإستراتيجية الوطنية الخاصة بها 2030 التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017 لتمكين المرأة.. لافتا إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلى توحيد المفاهيم حول حقوق المرأة لدى رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات والقضاء على كافة أشكال التميز ضد المرأة وتوفير الحماية والرعاية لها في كافة ربوع الوطن وترسيخ المساواة في الحقوق والتكافؤ في الفرص بين المرأة والرجل كأسس لبناء المجتمع وكما ينص عليها الدستور.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة تعمل على رصد احتياجات المرأة في المحافظات خاصة المرأة المعيلة في القرى والمناطق الأكثر فقراً وتوفير فرص عمل لها من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودعم المرأة في كافة المجالات دعماً للجهود القومية التي تسعى إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي لها.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلقت مبادرة "معا ضد العنف" تحت رعاية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وتأتي المبادرة تنفيذاً لحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر المتعارف عليها دولياً، حيث تم إطلاق فعاليات المبادرة من ديوان عام وزارة التنمية المحلية بجميع المحافظات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز