عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محطة صرف الجبل الأصفر تخدم القاهرة والجيزة والقليوبية

محطة صرف الجبل الأصفر تخدم القاهرة والجيزة والقليوبية
محطة صرف الجبل الأصفر تخدم القاهرة والجيزة والقليوبية

القليوبيه - حنان عليوه

أكد طلال ربيع نائب رئيس مجلس ومدينة الخانكة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر والتي تخدم إقليم القاهرة الكبرى ويضم القاهرة والجيزة والقليوبية.



وأشار ربيع إلى أن المرحلة الأولى افتتحها الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 16 أكتوبر عام 1998م على مساحة 500 فدان، بينما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الثانية من المحطة اليوم على مساحة 500 فدان، حيث وصل إلى منطقة الجبل الأصفر بمدينة الخانكة منذ الساعة 9:50 دقيقة صباحا، بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والمحافظين، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

وأوضح ربيع في تصريحات خاصة، أنها تخدم المحطة النسبة الأكبر لمحافظة القاهرة تليها الجيزة ومدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، مؤكدا أن عمليه تجهيز المدينة لاستقبال الرئيس استمرت لمدة 35 يوما، لافتًا إلى أن محطات الخانكة تغطي المناطق السكنية ولكن تخدم المحطة المناطق الأقرب للقاهرة ومنها شبرا الخيمة.

كما يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مشروعي المحروسة 1 و2 بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري.

ويضم مشروع المحروسة (1) 3168 وحدة سكنية ومشروع المحروسة (2) يضم 1608 وحدات سكنية، والمشروع مقام على مساحة 50 فدانا بمدينة السلام، وتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، ويضم عددا من المحال والمكاتب والوحدات الخدمية والإدارية لخدمة سكان المنطقة.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز