عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط سيدة أنشأت أكاديمية وهمية بالجيزة للنصب على المواطنين

ضبط سيدة أنشأت أكاديمية وهمية بالجيزة للنصب على المواطنين
ضبط سيدة أنشأت أكاديمية وهمية بالجيزة للنصب على المواطنين

كتب - محمد هاشم

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من أميرة س. ع طالبة ومقيمة بالجيزة و4 أخريات، بوقوعهن ضحايا لعمليات احتيال من قِبل إحدى الأكاديميات التعليمية والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تراوحت من 20 إلى 50 ألف جنيه من كلٍ منهم بزعم حصولهم على برامج تدريبية في مجالات التعليم المختلفة والدراسات العليا في تخصصات علمية متعددة.



ومن خلال إجراءات البحث والتحري أسفرت الجهود أن وراء ذلك النشاط منى إ. أ- مواليد 1987، مقيمة بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، إذ قامت المذكورة بإنشاء كيان تعليمي وهمى (للضيافة الجوية) دون ترخيص بمنطقة الدقي، واتخذت منه وكرًا لممارسة نشاطها في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية وقامت بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي عن مزايا الـــدراســة بالأكاديمية بمنـح شــــهادات دراســـــية تخصصية معتمدة من الإدارات التعليمية والجامعات المصريـة وإحدى الجامعات الأجنبية خارج البلاد وأنها تمكن مـن الالتحاق للعـمل بالشركـات الكبـرى بالداخـل والخـارج، ثم قامت بتنظيم دورات تدريبية وهمية مدتها "سنتان - 4 سنوات" في مجالات "الضيافة الجوية، التمريض الجوي، الصحافة والإعلام، التنمية البشرية" وتمكنت بذلك من الاستيلاء على أموالهن.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورة بمقر الأكاديمية المشار إليه وعُثر بحوزتها على ما يلي:

3 كليشيهات تقرأ بصماتها (كاليفورنيا الدولية لإدارة الموارد البشرية "الصادر، الوارد، الحسابات) و164 كارنيها بأسماء ضحاياها منسوب صدورها للأكاديمية المشار إليها و49 خطاب قبول بأكاديمية التمريض الجوي للعام الدراسي 2019/2020 تستخدمها المتهمة في إيهام ضحاياها بأن الأكاديمية تابعة لإحدى الجامعات الأجنبية خارج البلاد و200 طلب التحاق بالأكاديمية و85 سيرة ذاتية و55 إيصال استلام نقدية من ضحاياها لمبالغ مالية تراوحت من 15 إلى 20 ألف جنيه مصري للشخص الواحد.
ومجموعة من الإعلانات عن الأكاديمية والدورات التي تقدمها والتي تتضمن الترشيح للعمل بكبرى الشركات العالمية، وكذا أسعار الدراسة.

بمواجهه المتهمة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز