عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شرطة التموين تضبط 97قضية خلال حملات أمنية

شرطة التموين تضبط 97قضية خلال حملات أمنية
شرطة التموين تضبط 97قضية خلال حملات أمنية

المنيا - علا الحينى

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن المختلفة عدة حملات تموينية مكبرة لضبط جرائم (الغش التجاري، البيع بأزيد من السعر، عدم الإعلان عن الأسعار، عدم تدوين أسعار السلع على المنتجات).. حيث أسفرت جهودها عن ضبط (97) قضية تموينية متنوعة.. أبرزها:



ضبط المدير المسؤول عن مخبز بلدي- كائن بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة (بمحافظة القليوبية) لقيامه بالتلاعب في عمليات صرف وهمية بمنظومة الخبز المدعم وتصرفه في كميات كبيرة من الدقيق البلدي المستخدم في إنتاج الخبز البلدي المدعم وبيعه بالسوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم بمبلغ مالي قدره (6,532,209 جنيهات) وفقًا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وأن المبلغ المالي المشار إليه تحصل عليه مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وتم ضبط مالك مخبز بلدي- بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة (بمحافظة القليوبية) لقيامه بالتلاعب في عمليات صرف وهمية بمنظومة الخبز المدعم وتصرفه في كميات كبيرة من الدقيق البلدي المستخدم في إنتاج الخبز البلدي المدعم وبيعه بالسوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم بمبلغ مالي قدره (1,916,910 جنيهات) وفقًا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وأن المبلغ المالي المشار إليه تحصل عليه مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

كما تم ضبط مالك مصنع للبويات غير مرخص بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية لحيازته وتجميعه واستيلائه على كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة بلغت نحو (4,600 ألف لتر "سولار– بنزين 80"، وإنتاجه كميات كبيرة من البويات بلغت نحو (53.450 طن منتج نهائي) غير مطابق للمواصفات القياسية وغير صالح للاستخدام.. تمهيدًا لبيعها بالأسواق، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارٍ استمرار الحملات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز