عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: ننفذ مشروعات على أعلى مستوى و"الشغل البلدي" يتلف مستقبل الأجيال القادمة (فيديو)

السيسي: ننفذ مشروعات على أعلى مستوى و"الشغل البلدي" يتلف مستقبل الأجيال القادمة (فيديو)
السيسي: ننفذ مشروعات على أعلى مستوى و"الشغل البلدي" يتلف مستقبل الأجيال القادمة (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروع محطتي معالجة الصرف لمحطتي بحر البقر والمحسمة، هي مشروعات قومية، موضحًا أن المياه غير الصالحة كانت تدخل من قبل على بحيرتي المنزلة والتمساح وتتلفها وتتلف الحياة المائية، وتغير البيئة المائية.



ووجه السيسي، رسالة إلى المصريين، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات، قائلًا إنه عندما تقوم الدولة بتنفيذ مشروع فهو يكون متكاملا مع بعضه البعض، فهو غير مقتصر على معالجة أو تحلية المياه، لكن هناك عددا من المعايير مثل المحافظة على البيئة والقيام بشروط صحية حقيقية.

وأضاف السيسي، أن هناك مسئولين "لا يأخذون في بالهم"، أهمية ما نقوم به، موضحًا أن تلوث بحيرة كاملة تصل إلى 250 ألف فدان، يدمر البحيرة ويتسبب في وجود سمك غير جيد، موجهًا رسالة إلى المحافظين ووزارة الري والمسئولين عن الثروة السمكية والحيوانية في مصر يعلمون كل الأمور.

ولفت السيسي، إلى أنه عندما يتم إنشاء مزارع سمكية، ستكون على أرقى ما يكون، متابعًا "الشغل البلدي اللي بيتعمل" يمكنه تلف مستقبل أولادنا وأجيالنا القادمة.

يذكر أن السيسي كان قد افتتح عددًا من المشروعات عن طريق "الفيديو كونفرانس"، من بينها مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة، ومحطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة.

كما سيفتتح السيسي عددًا من المشروعات القومية، مثل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في الجبل الأصفر بمنطقة الخانكة، ومشروعي مشروعي المحروسة 1 و2، بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز