عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهيئة الهندسية: تنفيذ 56 محطة معالجة مياه بنهاية 2020 (فيديو)

الهيئة الهندسية: تنفيذ 56 محطة معالجة مياه بنهاية 2020 (فيديو)
الهيئة الهندسية: تنفيذ 56 محطة معالجة مياه بنهاية 2020 (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

قال اللواء عاصم عبد الله، مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنه في ظل محدودية الموارد المائية، والزيادة السكانية الكبيرة، وأعمال التنمية الشاملة للدولة، كان من الضروري إيجاد مصادر مياه بديلة وغير تقليدية لسد الفجوة المائية.



وأضاف عبد الله، خلال كلمته أثناء افتتاح السيسي، عددًا من المشروعات اليوم، أن السيسي وجه بالاستفادة من خبرات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تصميم وتنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحي والزراعي لتوفير مياه الري المطلوبة لزيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن تنفيذ محطات تحلية مياه البحر لتوفير مياه الشرب بالمناطقة النائية والساحلية، بالتعاون مع الشركان المحلية والعالمية المتخصصة.

ولفت عبد الله، إلى أنه تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدراسة وتنفيذ 56 محطة معالجة وتحلية المياه، بطاقة إجمالية 3 مليارات و145 مليون متر مكعب سنويًا، وذلك بنهاية عام 2020، منها عدد 2 محطة مياه معالجة الصرف الصحي الزراعي، بطاقة إجمالية 2.2 مليار متر مكعب سنويًا، لتوفير مياه الري اللازمة لاستكمال زراعة 400 ألف فدان شرق القناة، عدد 54 محطة تحلية لإنتاج مياه الشرب، بطاقة إجمالية حوالي مليار متر مكعب سنويًا.

يذكر أن السيسي كان قد افتتح عددًا من المشروعات عن طريق "الفيديو كونفرانس"، من بينهم مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة، ومحطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة.

كما سيفتتح السيسي عددًا من المشروعات القومية، مثل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في الجبل الأصفر بمنطقة الخانكة، ومشروعي المحروسة 1 و2، بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز