عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يتفقد موقع حريق بريمة راس سدر

وزير البترول يتفقد موقع حريق بريمة راس سدر
وزير البترول يتفقد موقع حريق بريمة راس سدر

كتب - بوابة روز اليوسف

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، موقع حفر البئر التنموي "عسل 35" الذي يقع في منطقة صحراوية على مسافة 35 كيلو مترا جنوب مدينة راس سدر، للوقوف على أعمال السيطرة على الحريق الذي شب أمس في بريمة حفر تابعة لشركة "ميديتيرا" المتعاقدة على القيام بأعمال حفر البئر مع الشركة العامة للبترول، إحدى شركات هيئة البترول، بسبب تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز مما أدى لحدوث الحريق.



ووفق بيان وزارة البترول اليوم السبت عقد الملا اجتماعاً، على هامش الزيارة، ضم المهندس محمد مؤنس مستشار الوزير لشئون الغاز والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والدكتور محسن النوبي رئيس الشركة العامة للبترول، والمهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، ومسئولي الأمن الصناعي والأمن بالوزارة وشركات المنطقة الجغرافية البترولية.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على برنامج العمل لإطفاء البئر الذي يتم حالياً انحساره والسيطرة عليه بواسطة سيارات الإطفاء ووسائل مكافحة الحريق التابعة لكل من شركات قطاع البترول والقوات المسلحة وقوات الدفاع المدني.

وقرر وزير البترول تشكيل لجنة فنية قانونية على أعلى مستوى لمعرفة أسباب الحريق والآثار الناتجة عنه، وأشاد الوزير بتضافر الجهود سواء العاملين بقطاع البترول أو قوات الدفاع المدني أو القوات المسلحة، في أعمال السيطرة على الحريق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز