عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي "أنديلا" التعاون في بناء قدرات مطوري البرمجيات

وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي "أنديلا" التعاون في بناء قدرات مطوري البرمجيات
وزير الاتصالات يبحث مع مسئولي "أنديلا" التعاون في بناء قدرات مطوري البرمجيات

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم السبت مع وفد من شركة "أنديلا" العالمية برئاسة كريستينا ساس المؤسِّسة المشاركة ومديرة العمليات بالشركة ؛ أفاق التعاون المشترك في بناء قدرات وتشغيل مطوري البرمجيات.



حضر اللقاء مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وسابرينا روشان مدير استراتيجية التوسع بشركة انديلا.

ورحب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخطوات التنفيذية التي تتخذها الشركة تجاه تأسيس مقر لها في مصر بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ؛ بهدف تأهيل الكوادر المصرية من الشباب في مجال البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يساعد في توفير فرص عمل لهم في مختلف الشركات العالمية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة .. شدد عمرو طلعت على اهتمام مصر بشباب أفريقيا ودعمهم بكل الطرق التي تؤهلهم لارتياد الأسواق المحلية والعالمية والعمل على صقل مهاراتهم المتميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهذا ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات ملتقى "أفريقيا 2018" الذي استضافته مدينة السلام شرم الشيخ.. مطالبا بضرورة تعزيز الجهود لسد الفجوة بين المطورين الواعدين في أفريقيا وحاجة سوق العمل والطلب المتزايد من الشركات العالمية على تلك المواهب.

وتم خلال الاجتماع استعراض جهود ومبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها في مجال بناء القدرات وصقل مهارات الشباب من بينها : المبادرة الرئاسية التي تستهدف تدريب أكثر من 10 آلاف شاب مصري وأفريقي في مجال تطوير التطبيقات والألعاب الرقمية وإنشاء نحو 100 شركة افريقية ناشئة ، كما تم بحث إمكانية التعاون للوصول لأكبر عدد من المستفيدين والمتدربين من هذه المبادرة بالتعاون مع مختلف الدول الأفريقية هذا بالإضافة إلى بحث إمكانية إنشاء معهد تدريب إقليمي للشركة بمدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة لخدمة أبناء القارة الأفريقية وتعزيز وبناء قدراتهم في مجال تطوير البرمجيات.

وتعد شركة "أنديلا" هي إحدى الشركات التي تعمل في مجال تأهيل ورعاية المهارات المتميزة في قارة افريقيا في مجال البرمجيات لتلبية احتياجات شركات التقنية العالمية من الكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى، وذلك في مختلف دول العالم.

وتم تأسيس الشركة عام 2014 ولديها عدد من الفروع والمكاتب التابعة لها في عدد من المدن الأفريقية مثل: نيروبي، لاجوس، كمبالا، وكيجالي وغيرها في: نيويورك، سان فرانسيسكو، وتكساس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز