عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الريف المصري": تسليم أراضي المرحلة الأولى بغرب المنيا نهاية يناير

"الريف المصري": تسليم أراضي المرحلة الأولى بغرب المنيا نهاية يناير
"الريف المصري": تسليم أراضي المرحلة الأولى بغرب المنيا نهاية يناير

كتب - ابراهيم رمضان

أكد المهندس عاطر حنورة العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسؤولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن تسليم أراضي المرحلة الأولى من المشروع للمنتفعين بها في منطقة غرب المنيا سوف يتم في موعده المقرر له نهاية شهر يناير المقبل، بينما يكون تسليم أراضي المرحلة الثانية بغرب غرب المنيا في شهر إبريل، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة للمنطقة ومع إتمام الطرق والمدقات بأراضي المشروع في المنيا.



وأوضح عاطر حنورة إلى أن الشركة قد قامت بإسناد مهام إقامة المنطقة الخدمية الأولى في محيط أراضي "الريف المصري الجديد" بمنطقة غرب المنيا، إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي من المخطط أن تنتهي من تنفيذ وإقامة المباني الرئيسية بالمنطقة الخدمية خلال 6 أشهر، وذلك بالتزامن مع إتمامها للمباني الرئيسية بالمنطقة الخدمية الأولى أيضا في أراضي 1.5 مليون فدان بالمُغرة.

وأضاف حنورة أن الهيئة الهندسية قد تسلمت بالفعل المنطقة، مشيرًا إلى أن مخطط هذه المنطقة الخدمية بغرب غرب المنيا يشمل منشآت خدمية تتولى شركة تنمية الريف المصري الجديد إقامتها، ومن بينها مقر لشركة تنمية الريف المصري الجديد، وقسم شرطة، ومحطة تحلية مياه، بالإضافة إلى إقامة مسجد ووحدة صحية، إلى جانب محطة ميكنة زراعية ومكتب للإرشاد الزراعي.

هذا وقد تولت شركة "الريف المصري" إقامة أول مجموعة من مبان مخصصة للورش (6 ورش)، إلى جانب تخصيص منطقة أخرى للتوسعات المستقبلية في منطقة الورش- (12 ورشة إضافية)- من المقرر أن تقوم الشركة بإنشائها عند زيادة الطلب.. ذلك فضلًا على تخصيص منطقة أخرى لإقامة محلات بعدد من الأنشطة تجارية، يأتي في مقدمتها صيدلية وفرن وسوبر ماركت، على أن يتم التعاقد على هذه المحلات والورش مع المتقدمين بطلبات التخصيص قريبًا، من أجل إقامة الأنشطة التجارية المقررة وفق المخطط العام لهذه المنطقة الخدمية.

وأشار عاطر حنورة كذلك إلى وجود أراضٍ بالمنطقة الخدمية بغرب غرب المنيا مخصصة لأغراض خدمية محددة، منها إقامة محطة وقود وفندق صغير ومطاعم وكافيتريات، بالإضافة إلى قطع أراضٍ أخرى مخصصة لإنشاء مقار للشركات الراغبة في عرض منتجاتها أو خدماتها، هذا فضلًا على التخطيط لإقامة مناطق سكنية، ومنطقة لإقامة مدرسة مستقبليًا.

وأوضح عاطر حنورة إلى أن شركة تنمية الريف المصري الجديد تعكف حاليًا على إعداد كراسات الشروط الخاصة بالتعاقد على المحلات والورش، وذلك بهدف خدمة المنتفعين بأراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان في غرب المنيا، ودفع عجلة التنمية بالمنطقة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز