عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول الفوج الأول من الجرحى والمرضى اليمنيين للعلاج بمصر

وصول الفوج الأول من الجرحى والمرضى اليمنيين للعلاج بمصر
وصول الفوج الأول من الجرحى والمرضى اليمنيين للعلاج بمصر

كتب - محمود جودة

مستشفيات دار الفؤاد تستقبل المصابين للعلاج وإجراء الجراحات المتقدمة والدقيقة



دولة الإمارات العربية تتكفل بعلاج المرضى اليمنيين في دار الفؤاد بمصر

 

وصل، مساء أمس السبت؛ الفوج الأول من الجرحى والمرضى من الأشقاء اليمنيين للعلاج بمستشفيات دار الفؤاد بمصر يأتي ذلك استجابة للداعي الإنساني الذي حرص الهلال الأحمر الإماراتي على توفيره للأشقاء من الجرحى والمرضى اليمنيين، من خلال البروتوكول الموقع بين مستشفى دار الفؤاد والهلال الأحمر الإماراتي، من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق في ظل ظروف الحرب الدائرة.

وتتحمل الشقيقة الإمارات كافة تكاليف علاج الجرحى والمرضى اليمنيين، على يد الكفاءات الطبية المصرية التي تعمل من خلال منظومة مشهود لها بالكفاءة العالمية، وذلك من منطلق روح الإخاء والمودة بين الأشقاء العرب.

واستقبلت مستشفيات دار الفؤاد من خلال فرعها بمدينة ٦ أكتوبر الفوج الأول من المرضى والمصابين اليمنيين، الذي يضم ١٢ مريضًا، بدءوا بإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة ليتم عرضهم على الأطقم الطبية المستعدة لمباشرة حالاتهم وتجهيزهم للتدخلات الطبية والجراحية المطلوبة.

 

جدير بالذكر أن مستشفى دار الفؤاد كانت أول مستشفى مصري وعربي تتأسس بمعايير عالمية حيث بدأت من الْيَوْمَ الأول بالتعاون مع كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة، ثم أصبحت أول مستشفى في مصر، والـ٥٩ على مستوى العالم التي تحصل على شهادة اعتماد الجودة الطبية الدولية من الهيئة المشتركة الدولية (JCI) في عام ٢٠٠٥، وحصلت عليها 5 مرات على التوالي في أعوام ٢٠٠٥ و٢٠٠٨ و٢٠١١و٢٠١٤ و٢٠١٧.

وصرح سعد أمين، نائب العضو المنتدب لمستشفيات دار الفؤاد، بأن المستشفيات على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المرضى والمصابين، وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم، مشيرا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها دار الفؤاد هذه الخدمة، حيث قامت من قبل بعلاج مصابي مناورات النجم الساطع، كما تحتل الصدارة في قائمة المستشفيات المصرية التي تستقبل السياحة العلاجية من كافة الدول العربية والإفريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز