عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: فحص ١٨ مليونا منذ انطلاق "١٠٠ مليون صحة"

وزيرة الصحة: فحص ١٨ مليونا منذ انطلاق "١٠٠ مليون صحة"
وزيرة الصحة: فحص ١٨ مليونا منذ انطلاق "١٠٠ مليون صحة"

كتب - محمود جودة

- زايد: فحص أكثر من مليونين بالقاهرة خلال ١٦ يوما



أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٥ ملايين و٦١٩ الفا و٤٤٩ مواطنا حتى ظهر اليوم السادس عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى ١٨ مليونا و١٠٢ الف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

تم فحص ٣٣٠ ألفا و٤٩٧ طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الأحد، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

محافظة إسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالي تردد ٧٣ ألفا و٨٤٠ طالبا، والبحيرة ٦٤ الفا و٦٨٦ طالبا، وأسيوط ٥٩ ألف طالب، والقليوبية ٤٩ ألفا و٤٢٨ طالبا، وبدأ المسح بالمدارس يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهي بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في إبريل ٢٠١٩، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

هناك ٥ ملايين و٦١٩ الفا و٤٤٩ مواطنا تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية"، وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الأحد، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية بإجمالي عدد مشاركين ٢ مليون و١٧ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ٧٢٣ ألفا و٩٧٤ مواطنًا، ثم المنوفية بـ٧٠٧ ألف مواطنًا، ثم كفر الشيخ بـ٥٧٣ ألفا و٦٨١ مواطنا ثم بني سويف بـ٥٠٥ آلاف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ٣٤٧ ألفا و٤٠٢ مواطن.

يذكر أن مسؤولي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، علىwww.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز