عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الأقصر يقرر تشكيل لجنة لتقنين أوضاع عربات "الحنطور"

محافظ الأقصر يقرر تشكيل لجنة لتقنين أوضاع عربات "الحنطور"
محافظ الأقصر يقرر تشكيل لجنة لتقنين أوضاع عربات "الحنطور"

كتب - بوابة روز اليوسف

قرر محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، تشكيل لجنة برئاسة اللواء الدكتور عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد المحافظة، لتقنين أوضاع عربات "الحنطور" في المحافظة.



وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأحد، بأن اللجنة المشكلة ستكون بعضوية ممثلين من مديرية الطب البيطري، وإدارة المرور وإدارة النقل البطئ والإدارة الهندسية وإدارة شرطة المرافق.

وتتولى اللجنة فحص وتجديد التراخيص الخاصة بعربات الحنطور وذلك لمدة 3 أيام أسبوعياً "السبت – الإثنين – الأربعاء" ولمدة شهر من الساعة الثانية وحتى الساعة الخامسة مساء في جراج حي جنوب مدينة الأقصر في شارع محمد فريد، وذلك في إطار تقنين أوضاع أصحاب الحنطور وضبط المخالفين للقانون.

من ناحية أخرى، شارك محافظ الأقصر في فعاليات مسيرة مشى، هدفها نشر القيم المجتمعية وتنشيط السياحة في الأقصر، ضمن مشروع (قيم وحياة)، والذي يهدف إلى نشر مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطن.

وانطلقت المسيرة بمشاركة أكثر من 300 شباب وفتاة، من أمام معبد الأقصر مرورا بشارع كورنيش النيل وبنك الإسكندرية والممشى السياحي وصولا إلى قاعة المؤتمرات الدولية، وتم عقد لقاء موسع مع المشاركين داخل قاعة المؤتمرات الدولية.

ويتضمن مشروع (قيم وحياة) إعلان الأقصر عاصمة للقيم لعام 2019، فضلا عن عقد لقاءات توعوية وتفاعلية بساحة أبو الحجاج وموقف عربات الحنطور والفلايك، وندوات تعريفية بمركز التعليم المدني في الطود، وتنفيذ مسرح عرائس وعروض ترفيهية للأطفال بساحة سيدي أبو الحجاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز