عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس فروع تنمية المشروعات: مولنا 257 ألف مشروع بالدقهلية بقيمة 3.1 مليار جنيه

رئيس فروع تنمية المشروعات: مولنا 257 ألف مشروع بالدقهلية بقيمة 3.1 مليار جنيه
رئيس فروع تنمية المشروعات: مولنا 257 ألف مشروع بالدقهلية بقيمة 3.1 مليار جنيه

الدقهلية - مي الكناني

قال محمود محرز، رئيس فروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يخدم 4 فئات مجتمعية هم شباب الخريجين، وأصحاب الحرف، وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية، والأسر الأولى بالرعاية. 



جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه حزب مستقبل وطن بمحافظة الدقهلية، مساء اليوم الأحد، بحضور نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وأشرف رشاد، رئيس الحزب، بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي. 

وأضاف محرز أن الدقهلية تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في عدد المشاريع الممولة من الجهاز، إذ تم تمويل 257 ألف مشروع بإجمالي 3.1 مليار جنيه، بينهم 2.2 مليار جنيه مشروعات صغيرة، و850 مليون جنيه مشروعات رفع دخل أسر، و226 مليون جنيه مشروعات بنية تحتية. 

وأوضح أن الجهاز يتيح دورات تدريبية لريادة الأعمال ودراسة الجدوى والدراسة التسويقية، لتأهيل الشباب لسوق العمل، وخلق فكرة لمشروعه، كما وفر خدمة الشباك الواحد لاستخراج الأوراق الخاصة بالمشروع من رخصة وسجل وبطاقة ضريبية من مكان واحد. 

وأكد نائب رئيس الجهاز أن هناك 3 فروع بمحافظة الدقهلية، بمدن المنصورة وميت غمر والمنزلة، استطاعوا استخراج 21 ألف رخصة مؤقتة، و18 ألف رخصة مستديمة، و9 آلاف سجل تجاري، و19 بطاقة ضريبية. 

كما أشار إلى أن الجهاز يمول كافة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية، والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، بتوجيه من القيادة السياسية بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات. 

وأوضح محرز أنه تم الإعلان عن دروة تدريبية في ريادة الأعمال، ولم يتقدم لها سوى 350 شابًا فقط، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع محافظ الدقهلية على افتتاح 122 جمعية أهلية بالقرى الأم التابعة للمحافظة، لإتاحة التمويل لمشروعات رفع دخل الأسر، وإجراء حصر للمشروعات الصناعية القائمة لبناء دراسات لصناعات مغذية لها. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز