عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجموعة السفراء الأفارقة بالقاهرة تطلق إصدارا "فرص الاستثمار في إفريقيا"

مجموعة السفراء الأفارقة بالقاهرة تطلق إصدارا "فرص الاستثمار في إفريقيا"
مجموعة السفراء الأفارقة بالقاهرة تطلق إصدارا "فرص الاستثمار في إفريقيا"

كتب - بوابة روز اليوسف

أطلقت مجموعة السفراء الأفارقة بالقاهرة إصدارا بعنوان "فرص الاستثمار في إفريقيا" وذلك على هامش معرض التجارة البينية في إفريقيا والمقام حاليًا بمركز المنارة للمؤتمرات.



قال السفير محمود لابرينج سفير الكاميرون لدى مصر عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي - في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية التي أُقيمت بهذه المناسبة - إن الكتيب يسلط الضوء على فرص الاستثمار في إفريقيا، ويعد نتاجًا لجهود السفراء المعتمدين وتطلب جهدًا كبيرًا استمر منذ يناير الماضي.

وأوضح لابرينج، إن الإصدار تم نشره باللغتين العربية والإنجليزية بهدف إعطاء فكرة للمستثمرين من القارة والعالم حول الاستثمار في إفريقيا، وأيضًا ليكون أداة تحتوي على معلومات وإحصاءات رسمية عن البلدان الإفريقية، لافتًا إلى أن مصر تمثل ثقلًا اقتصاديًا كبيرًا في إفريقيا.

من جانبه، أشاد السفير وائل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بإصدار الكتيب الذي يعود بالنفع على القارة، مشيرًا إلى أن إفريقيا هي قارة الكنز المفقود، ولدينا الأسباب والإمكانيات والثروات للنهوض بالقارة.. وأننا نستطيع أن نكون القارة الأقوى.

بدورها قالت كارولين موسى سفيرة مالاوى بالقاهرة، إن هذا اليوم عظيم بالنسبة لنا بعد أن قمنا بإطلاق الإصدار الذي يحتوي على فرص الاستثمار بالقارة، وهذا العمل يدل على الوحدة بين الدول ويؤكد التزامنا بالعمل على تحسين الحياة في قارتنا، مشيرة إلى أن إفريقيا مليئة بالموارد التي لو تم استغلالها بشكل متكامل ستعود علينا جميعا.

كما أعرب بندكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، عن سعادته بإصدار المطبوع وتهنئته للسفراء، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تأتي في وقت تتلاحق فيه التطورات التكنولوجية.

من جانبه، أكد السفير عبد الحميد بوزاهر رئيس الوفد الدائم للاتحاد الإفريقي لدى الجامعة العربية، أن إصدار هذه المطبوعة يأتي في وقت تاريخي بالنسبة للاتحاد الإفريقي ومفوضيته، كما يأتي بعد أشهر من إعلان منطقة التجارة الحرة، معتبرًا أن "الكتيب يعد رسالة لرجال الأعمال المهتمين بإفريقيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز