عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فيتورينو لـ"وزير الداخلية ": تجرية مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية نموذجًا فريدًا

فيتورينو لـ"وزير الداخلية ": تجرية مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية نموذجًا فريدًا
فيتورينو لـ"وزير الداخلية ": تجرية مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية نموذجًا فريدًا

كتب - محمد هاشم

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وأنطونيو فيتورينو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة على مواصلة التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة وبمشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومسبباتها.



جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء بمقر ديوان عام الوزارة، مدير المنظمة الذي يقوم حاليًا بزيارة لمصر على رأس وفد من معاونيه، وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون بين وزارة الداخلية وأجهزة المنظمة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واستعرض وزير الداخلية الجهود الوطنية المبذولة على المستويين المحلي والإقليمي والنجاحات المحققة في مواجهة عناصر الشبكات العاملة في هذا المجال نتيجة للضربات الأمنية والاستباقية.

وأكد تقديم وزارة الداخلية للدعم الفني والخبرات لنظرائها بالدول الأفريقية لدعم قدراتها في مجال مواجهة الهجرة غير الشرعية والإتجار في البشر وذلك من خلال عقد الدورات التدريبية المتخصصة بأكاديمية الشرطة بالتعاون مع بعض الدول الصديقة.

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة مع الوضع في الاعتبار محاولات استغلال العناصر الإرهابية لشبكات الهجرة غير الشرعية للتنقل بين الدول لتنفيذ مخططاتهم العدائية وهو ما استدعى تضافر جهود العديد من قطاعات الوزارة في عمليات المواجهة.

من جانبه، أعرب مدير عام المنظمة الدولية للهجرة عن تقديره لمصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن تجربتها تعد نموذجًا فريدًا يجب أن يحتذى به في دول المنطقة.

وأبدى فيتورينو رغبته في توطيد التعاون الثنائي في هذا المجال خاصةً في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019 وأهمية تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في هذا المجال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز