عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرقة عبدالحليم نويرة تشدو ألحان حلمي بكر بالمسرح الكبير

فرقة عبدالحليم نويرة تشدو ألحان حلمي بكر بالمسرح الكبير
فرقة عبدالحليم نويرة تشدو ألحان حلمي بكر بالمسرح الكبير

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر حفلًا في الثامنة مساء الخميس 20 ديسمبر على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.



 يتضمن البرنامج باقة من أشهر ألحان الموسيقار الكبير حلمي بكر، التي تغني بها عمالقة الطرب في مصر والوطن العربي، يشدو بها نجوم الأوبرا مصطفي النجدي، مي حسن، محمد حسن، سمية وجدي، مروة حمدي، أميرة أحمد ورحاب مطاوع.

 حلمي بكر، ولد في حي حدائق القبة بمدينة القاهرة، لأب عاشق للفن، ويجيد العزف على آلة الناي، بدأ حياته المهنية عقب تخرجه في المعهد العالي للموسيقى العربية كمدرس للموسيقى العربية بإحدى المدارس الحكومية، إلا أنه استقال منها بسبب الروتين ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء المدة العسكرية المحددة له.

أثناء وجوده بالجيش، حضرت الفنانة وردة الجزائرية لإحياء حفل غنائي للقوات المسلحة، وكان بكر مشهورًا في كتيبته العسكرية بعشقه للموسيقى، وعندما استمعت وردة إلى بعض ألحانه أعجبت بها كثيرًا، وقررت تقديمه إلى الأستاذ محمد حسن الشجاعي مدير الإذاعة المصرية آنذاك.

قام حلمي بكر بتلحين أغنية "كل عام وأنتم بخير" التي أعطاها له الشجاعي، وسُجلت هذه الأغنية في الإذاعة بصوت المطرب عبد اللطيف التلباني، حيث حققت نجاحًا كبيرًا، ومن وقتها لمع اسم حلمي بكر كملحن، وتوالت عليه العديد من الأعمال الفنية.

 بلغ الرصيد الفني لحلمي بكر حوالي 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي، أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح.

كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: "سيدتي الجميلة" و"حواديت" و"موسيقى في الحي الشرقي"، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحن الكثير من الأغاني الناجحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز