عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ساعة .. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا

موجز 24 ساعة .. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا
موجز 24 ساعة .. الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز  24 ساعة  عددا من الأخبار المهمة التي نشرتها البوابة من بينها الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا في مجالات التجارة والاستثمار والسياحية



كما تضمن الموجز أخباراً أخرى من بينها : الرئيس السيسي يلتقي الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي.. وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

 

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع سلوفينيا في مجالات التجارة والاستثمار والسياحية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي متانة العلاقات التي تجمع بين مصر وسلوفينيا، وحرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، خاصة التجارية والاقتصادية والسياحية، وذلك لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين ثنائياً وكذا في إطار الاتحاد الأوروبي، معرباً عن تطلع مصر لاستضافة اجتماع اللجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية قريباً في القاهرة، والتي تمثل الإطار المؤسسي للتعاون المشترك بين الدولتين .

 

الرئيس السيسي يلتقي الرئيسة التنفيذية للبنك الدولي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بفيينا مساء اليوم مع كريستالينا جورجييفا، الرئيسية التنفيذية للبنك الدولي.

 

مدبولي يبحث مع المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية سبل دعم أطر التعاون القائمة

التقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، أنطونيو فيتورينو، المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم أطر التعاون القائمة مع المنظمة، بحضور السفير إيهاب فوزي، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

 

بعد توقف دام سبع سنوات..وصول اول رحلة قادمة من فنلندا الى مطار الغردقة

استقبل مطار الغردقة الدولى اليوم الثلاثاء اول رحلة مباشرة قادمة من مطار هلسنكي  بفنلندا من طراز  إيرباص ٣٢١ وعلي متنها ١٧٥ راكب بعد توقف دام سبع سنوات منذ عام ٢٠١١ .

 

التجارة الخارجية : 749 مليون دولار قيمة صادرات الغزل والمنسوجات

ارتفعت قيمة الصادرات المصرية من الغزل والمنسوجات خلال الفترة من (يناير- أكتوبر) 2018 لتبلغ 749 مليون دولار مقابل 677 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة بلغت 11 % لتستحوذ على 3.63% من إجمالي الصادرات غير البترولية خلال تلك الفترة.

 

التربية والتعليم : ندوات لأولياء الأمور للتعريف بنظام التعليم الجديد

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين أن الوزارة تسعى إلى نشر المعرفة بالنظام التعليمي الجديد بين جميع أقطاب العملية التعليمية.

 

تطوير 608 مساجد على مستوى المحافظات

أكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة أنه خلال هذا العام تم إحلال وتجديد العديد من المساجد على مستوى المحافظات، وبلغت المساجد التي تم تطويرها حوالي ٦٠٨ مساجد، علاوة على إنشاء أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية، وتشمل معمل لغات وحاسبات وقاعة ترجمة وقاعات تدريبية وغرف فندقية.

 

تطبيق سعر الدولار الجمركي المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها، بالبنود الجمركية أرقام (847130، 847141، 847150)، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تطوير منظومة التعليم، بالإضافة إلى ضم بعض السلع من مستلزمات الإنتاج، التي لا تعد من المنتجات النهائية مثل مكرونة الصابون المستخدمة في صناعة المنظفات (2010، 3401) لقائمة السلع التي تخضع لسعر الدولار الجمركي (16 جنيهًا).

 

مصرللطيران : تشغيل رحلات داخلية من مطار سفنكس في إجازة نصف العام

 قررت مصر للطيران تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي القريب من مدينتي الشيخ زايد و 6 اكتوبر  ضمن مرحلة التشغيل التجريبي خلال فترة اجازة نصف العام الدراسي وتحديدا في الفترة من  25 يناير وحتي 9 فبراير القادم. 

 

إنجاز عالمي لفيلم عربي في جوائز الأوسكار

في إنجاز عربي كبير على المستوى السينمائي العالمي، بات فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي قريبا من الفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي بعد أن وصل للقائمة المختصرة لهذه الفئة.

 

اجرءات قانونية للثقافة لحماية مقتنيات مكتبة حسن كامى

قررت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة إتخاذ كافة الإجراءات  القانونية  لحماية مقتنيات مكتبة  الفنان الراحل حسن كامى والتى تضم مخطوطات  وكتب  ووثائق  نادرة حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام عزمى  رئيس  دار  الكتب  والوثائق القومية لفحص  وجرد  كافة  محتويات المكتبة  وإعداد  تقرير  مفصل عنها علي الفور  لما  تحتويه  المكتبة  من  مقتنيات  تراثية  .

 

العين يفوز على ريفر بليت بالضربات الترجيحية.. ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

تأهل فريق العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعدما تغلب على ريفر بليت الأرجنتيني، بنتيجة 4/5 بالضربات الترجيحية، بعدما انتهى الشوطين الأساسيين بالتعادل الإيجابي 2/2 كما انهما لجأ لشوطين إضافيين انتهى بدون أهداف وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية المقام بالإمارات.

 

ميسي بعد إستلامه الحذاء الذهبي: كل الفضل يعود لزملائي

أبدى الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني، سعادته بعدما استلم جائزة الحذاء الذهبي، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى لعام 2018، مؤكدًا أن كل الفضل يعود لزملاءه في الفريق لمساندته منذ البداية وحتى الآن.

موجز الرابعة ..الرئيس السيسى يشارك فى منتدى أفريقيا أوروبا بالنمسا

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السيسي: القارة الأفريقية مؤهلة للتعامل مع الأدوات التكنولوجية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القارة الإفريقية حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية مستدامة.

 

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنتدى الإفريقي الأوروبي بفيينا (فيديو)

أصحاب الفخامة والمعالي السادة الحضور، إن قارتنا الإفريقية حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية مستدامة، غير أن هذا الأداء الاقتصادي الذي تمكن من الصمود، رغم التقلبات الاقتصادية العالمية لم يحقق المستهدف منه بعد.

 

بالصور.. رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لمراكز القيادة و"إعصار– 56"

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة والمشروع التكتيكي بجنود (إعصار- 56) الذي تجريه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام مقلدات الرماية المايلز، والذي يستمر عدة أيام، ويأتي في إطار خطة التدريب القتالي لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة.

 

رئيس الوزراء يزور المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالعاشر

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم بزيارة مدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها، مشروع المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المطورين الجنوبية جنوب المدينة، والذي تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

رئيس الوزراء يعيد تشكيل هيئة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة .

 

مصر تؤكد دعمها للرئيس الفلسطيني وإجراءها اتصالات لوقف التصعيد

جدد السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية دعم مصر الراسخ للشعب الفلسطيني ولحقوقه المشروعة ودعمها الكامل للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

فيتورينو لـ"وزير الداخلية ": تجرية مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية نموذجًا فريدًا

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وأنطونيو فيتورينو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة على مواصلة التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة وبمشاركة كافة أجهزة الدولة المعنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية ومسبباتها.

 

"الفنية العسكرية" تحصد المركز الثالث بالمنتدى الدولى لعلوم المواد المركبة بروسيا

نجح فريق طلبة الكلية الفنية العسكرية فى الحصول على المركز الثالث خلال فعاليات المنتدى الدولى لعلوم وتكنولوجيا المواد المركبة الذى عقد بجامعة باومان الفنية بروسيا فى الفترة من 4 إلى 9 ديسمبر الجارى.

 

النيابة الإدارية تحيل كاتب مواليد بصحة شبراخيت "للتأديبية" لتزويره السجلات

أمرت النيابة الإدارية بإحالة كاتب المواليد والوفيات بمكتب صحة "شبراخيت" سابقًا -وحاليًا أمين مخزن بالمكتب- للمحاكمة التأديبية العاجلة؛ لقيامه بالتزوير والتلاعب بسجلات المواليد بمكتب صحة شبراخيت .

 

التضامن : فتح باب التقديم للإشراف على حج الجمعيات الأهلية لموسم 2019

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم فتح باب التقدم للإشراف على الحج لموسم حج عام (1440 هـ / 2019 م) على الموقع الالكترونى للمؤسسة القومية لتسير الحج، بهدف الاختيار المبكر للمشرفين وتنفيذ برامج تدريبية وتأهلية لهم قبل السفر بفترة كافية، على أن تتلقى المؤسسة أوراق المتقدمين بدءا من 23 ديسمبر الجاري وحتى 10 يناير 2019.

 

أبو ستيت يطالب الباحثين بترتيب الأولويات لحل مشاكل الفلاحين

شدد د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الاهتمام بالتنمية الرأسية والأفقية، من خلال زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية بكل من الأراضي القديمة والأراضي الجديدة حديثة الاستصلاح بمشروع المليون ونصف المليون فدان.

 

تطبيق سعر الدولار الجمركي المخفض على واردات أجهزة الكمبيوتر

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على ضم واردات أجهزة الكمبيوتر والحاسب الآلي بأنواعها، بالبنود الجمركية أرقام (847130، 847141، 847150)، والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تطوير منظومة التعليم .

 

مانشستر يونايتد يعين مايكل كاريك مديرًا فنيًا مؤقتًا بعد رحيل مورينيو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني، وتعيين مايكل كاريك المدرب المساعد، مديرًا فنيًا مؤقتًا لنهاية الموسم لحين التعاقد مع مدرب دائم، يأتي ذلك بعد النتائج السيئة التي شهدها الشياطين الحمر منذ انطلاقه الموسم الجاري.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز