عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعبة التصوير الصحفي تعلن الفائزين بجوائز "مصر 2018"

شعبة التصوير الصحفي تعلن الفائزين بجوائز "مصر 2018"
شعبة التصوير الصحفي تعلن الفائزين بجوائز "مصر 2018"

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت شعبة التصوير الصحفي بنقابة الصحفيين مساء اليوم الفائزين بجوائز مسابقة التصوير الصحفي في معرض ومسابقة (مصر 2018 ) لأفضل صورة صحفية ، وافتتح المعرض الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين.



وفاز محمد عبد الغني بالمركز الأول لجائزة الصحافة الرياضية، وحصل محمد حسام الدين على المركز الثاني، بينما حصل أحمد عواد على المركز الثالث ، وحصل على الجوائز التشجيعية لفرع مسابقة الصورة الرياضية داخل مصر كل من وئام مصطفى، محمود بكار، محمد اشرف، مصطفى عميرة "بدون مبلغ مالي".

وحاز محمود خالد على المركز الأول في مسابقة الصحافة الرياضية للصحفيين خارج مصر، وذلك عن مجمل أعماله، وذهب المركز الثاني إلى فريد قطب، وحصل أيمن عارف على الجائزة التشجيعية.

وفِي فرع القصة الصحفية المصورة ، حصل مصطفى درويش على المركز الأول، ومحمد حسام الدين على الثاني، ونال إسلام صفوت جائزة تشجيعية، كما حصل جلال المسري على جائزة تشجيعية للبورتريه في قصته المصورة.

وفِي التصوير بالموبايل، حصل مصطفى عميرة على المركز الأول، وحصل علاء أحمد حسين على المركز الثاني، واسلام فاروق على المركز الثالث، وحصل كل من محمود بكار وهدير صالح وفاضل داوود على الجوائز التشجيعية.

وفي الصورة الخبرية، حصل مصطفى عميرة على المركز الأول، وعلاء أحمد حسين على الثاني، واسلام فاروق على الثالث، وحصل محمود بكار على جائزة تشجيعية.

وفي صحافة الفيديو ، فاز بالمركز الأول أحمد عبد الستار عن قصة "سكان مقابر المجاورين"، وفازت مارولا مجدي بالمركز الثاني عن "قصة قربان"، وحصل على المركز الثالث كل من عمر جمال وندى عمرو وبسمة مصطفى عن عمل "الحكاية الأولى"، وحازت أسماء جمال على جائزة التصوير التقديرية عن مجمل أعمالها ، كما حاز جائزة التصوير التقديرية محمود طلعت عبد العزيز عن مجمل أعماله.

وفِي فرع "صورة الحياة اليومية داخل مصر" ، فاز بالمركز الأول مصطفى أبو عميرة، وفاز بالثاني عمر جمال، وفاز بالثالث هناء حبيب، وحصل كل من مؤمن سمير وخالد الدسوقي ومحمد حسام الدين على جوائز تشجيعية.

وفِي صورة الحياة اليومية خارج مصر، فازت منى حسن بالمركز الأول، وفاز أيمن جمال بالثاني، ومحمود خالد بالثالث، كما حصل فريد قطب على جائزة تشجيعية.

وقامت شعبة المصورين الصحفيين بتكريم خاص لكل من منى شرف أول مصورة صحفية إمرأة، والمصور عادل مبارز فنان البورتريه الصحفي، والمصور السكندري عزت السمري عن أعماله، وخاصة صورة الراقص بالعكاز التي غيرت حياة مشجع للكرة من متحدي الإعاقة، والمصور محمد وسيم عن إبداعاته في التصوير الرياضي.

وقال عبد المحسن سلامة ، على هامش الحفل ، إن معرض صور 2018 الذي تنظمه شعبة المصورين الصحفيين به جهد كبير بذلته الشعبة، متمنيا أن تحذو جميع الروابط حذو شعبة المصورين الصحفيين.

وأضاف "للأسف في الوقت الحالي تواجه المهنة ضغوطا كبيرة ويحاول البعض الخروج عن سياق المهنية، ولكن مثل هذه المبادرات الجيدة تقوّي روح التنافس المهني الشريف بما يعزز من النجاحات المهنية الكبيرة".

وتابع "كنت حريصا على مشاركة شعبة المصورين للعام الثاني على التوالي ، وهذا هو دور النقابة الحقيقي الذي أسعى لإعادته، فالمهنة هي الأساس في كل تحركاتنا النقابية".

وتم أيضا تكريم لجنة تحكيم صحافة الفيديو، والمكونة من كل من علي سطوحي صحفي ومخرج أفلام وثائقية، والدكتور حسن عبد الله الأستاذ بكلية الاعلام، والدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير السنيمائي، والحاصل على أرقى وسام فرنسي وسام فارس للفنون والآداب.

كما تم تكريم لجنة تحكيم الصور الصحفية التي ضمت كلا من هبة خميس الحاصلة على جائزة World Press Photo2017، أحمد هيمن المصور الوثائقي، بولس اسحق زميل الجمعية الملكية البريطانية للتصوير الفوتوغرافي ARPS، وحسام دياب المصور القدير.

وقامت الشعبة أيضا بتكريم خاص للمصور العالمي أشرف طلعت منسق عام المعرض زميل الجمعية الملكية البريطانية للتصوير الفوتوغرافي ARPS، وسفير النوايا الحسنة من الاتحاد الأفريقي، وللدكتور هاني الجيزاوي لإحيائه حفل الافتتاح، كما تم تكريم الفنان محمد عبلة مؤسس مركز الفيوم للتراث لإسهامه المادي بالجوائز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز